إعلان

3 مراحل للتسجيل في المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس

01:11 م الإثنين 16 نوفمبر 2020

طلاب

كتب- أسامة علي:

قالت الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك اهتماما من الرئيس السيسي باللياقة البدنية لطلاب المدارس الأمر الذي أدى إلى إطلاق المشروع القومي للياقة البدنية لدعم الطالب لبناء أجيال المستقبل وتعزيز القدرات العقلية وتعد الرياضة من أهم النشاطات.

وأضافت حسن خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي لإعلان المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس لجميع المراحل، أن المشروع يهدف إلى القضاء على السمنة والممارسة الذهنية للطالب واكتساب المعارف والمعلومات الرياضية والتخلص من الأمراض ومنح الشعور بالسعادة للطلاب.

وأعلنت مدير الإدارة المركزية عن مراحل المشروع، موضحة أنه ينقسم إلى 3 مراحل، حيث تبدأ المرحلة بداية ديسمبر حتى 15 ديسمبر ويقوم الطالب بتسجيل فيديو أثناء ممارسة التربية الرياضية ويتم تسليمه إلى معلم التربية الرياضية في المدرسة ويتم رفعه على موقع وزارة التربية والتعليم، وفي حالة تعذر رفعه عن طريق المدرسة تقوم الإدارة برفع الفيديو.

وأضافت أن المرحلة الثانية تبدأ بالزيارات الميدانية، موضحة أن المرحلة الثالثة يتم تقسيمها إلى 3 قطاعات كل مرحلة تضم 9 محافظات ويتم اختيار 80 طالبا وطالبة لكل محافظة وعقد اختبارات لاختيار الثلاث مراكز الأولى لتصعيدهم على مستوى الجمهورية.

ولفتت إلى أن المرحلة الأخيرة لختام المشروع ستكون في نهاية مارس المقبل وتسليم الطلاب الجوائز والتي تكون بمثابة جوائز قيمة تمنح للطلاب.​

فيديو قد يعجبك: