إعلان

طارق شوقي: خطة تطوير منظومة التعليم مختلفة عن إجراءات أزمة كورونا الطارئة

10:46 م الإثنين 12 أكتوبر 2020

طارق شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن هناك خلط بين خطة وزارة التعليم في العام الدراسي المقبل في الأزمة الطارئة لفيروس كورونا المستجد، وبين خطة تطوير منظومة التعليم كخطة ممتدة.
وأضاف شوقي، خلال حواره عبر "الستلايت" مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "ON E"، مساء الإثنين، أن المنصات المخصصة لتلقي الطلاب التعليم في المواد المختلفة والتي أعلن عنها في وقت سابق وعدد أيام الحضور تخص فقط الظرف الخاص بأزمة فيروس كورونا ولا علاقة لها بخطة التطوير.
وأوضح وزير التعليم أن خطة تطوير التعليم، ليست هي التعليم عن بعد أو التعليم الهجين ولا استبدل المنصات بدور المعلم، ولكن ما يحدث الآن هو إتباع للإجراءات الاحترازية لحماية نحو 23 مليون طالب في ظل جائحة كورونا.
وخاطب وزير التعليم أولياء الأمور، قائلًا: "هذا العام صعب على الجميع ولابد من التعاون في الفترة المقبلة، وترك مسألة الحضور والجداول الدراسية لكل مدرسة وفقًا لاختلاف عدد الفصول وحجم الكثافات الطلابية بها.. ولذا لابد من مساحة حرية لكل مدير مدرسة في ضوء التباين في هذه العناصر لضبط المسافات بين الطلاب في المدارس ومن ثم يحدد عدد أيام الحضور".

فيديو قد يعجبك: