إعلان

‎وزارة التعليم تحسم الجدل بشأن اعتبار "أولى وثانية" ثانوي ضمن الثانوية التراكمية

04:10 م الإثنين 20 يناير 2020

وزارة التربية والتعليم

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- محمد سامي:

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اعتبار الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2020/2019، صفوفًا ضمن الثانوية التراكمية، غير صحيح.

وقالت الوزارة، في بيان رسمي، الاثنين، إن الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2020/2019، هما سنوات نقل، وليسا تراكميين، وذلك في ضوء القرار الوزاري الصادر قبل بدء العام الدراسي رقم (191) بتاريخ 9/9/2019، والذى ينص في مادته السابعة على: يتم عقد امتحانين فيما يدرسه طلاب الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي بشعبتيها العلمية والأدبية من مواد وأنشطة، وذلك على النحو التالي؛ الامتحان الأول: يتم عقده نهاية الفصل الدراسي الأول، أما الامتحان الثانى: فيتم عقده نهاية الفصل الدراسي الثاني.

وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة للطلاب الذين لم يجتازوا النسبة المقررة للنجاح سيتم عقد امتحان دور ثانٍ لهم، ويعد اجتيازه شرطًا للانتقال إلى الصف الأعلى.

وأهابت الوزارة بعدم الترويج لأي شائعات من شأنها إثارة البلبلة بين الطلاب، وأن الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هو المصدر الرسمي لأي معلومات أو بيانات صادرة عن الوزارة.​

فيديو قد يعجبك: