إعلان

طلاب يشتكون من صعوبة الفيزياء: التابلت بيختار إجابتين لنفس السؤال

03:47 م السبت 18 يناير 2020

طلاب يشتكون من صعوبة الفيزياء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- أسامة علي:

اشتكى عدد من طلاب الصف الثاني الثانوي للشعبة العلمية من صعوبة امتحان مادة الفيزياء، مُعبرين عن استيائهم من عدم وجود إجابة مباشرة على الأسئلة.

وأكد محمد حسين، الطالب بالصف الثاني الثانوي، أن التابلت أتاح لهم اختيار إجابتين على سؤال واحد في امتحان الفيزياء.

وأضاف حسين، لمصراوي: "في نقطة تتحدث عن انكسار الضوء، واخترت سرعة الضوء وكثافة الضوء".

وأيد حديث حسين مجموعة من الطلاب بذات الفصل، موضحين أن الأمر حدث معهم في سؤالين من الـ30 داخل الامتحان، وذلك في أحد نماذج الامتحان الذي ينتهي كود الدخول لمنصة الامتحانات برقمي (05).

واشتكى عدد من طلاب الصف الثاني الثانوي، من منع المشرفين على الامتحانات دخولهم بأوراق شيت بيضاء إلى لجنة الامتحان، لمساعدتهم في تدوين خطوات الحل بعض المسائل.

وهدد المشرفين الطلاب بتحرير محاضر غش ضدهم في حال دخولهم الامتحان بأي أوراق، بخلاف الكتاب المدرسي.

وسمحت الوزارة، للطلاب بالدخول بالكتاب المدرسي وأوراق بيضاء في امتحان المواد العلمية، بينما حظرت الدخول بالكاميرا والتليفون المحمول.

ويُؤدي587 ألفًا و108 طلاب وطالبات بالصف الثاني الثانوي، صباح اليوم السبت، امتحان مادتي التاريخ والفيزياء في الفترة الصباحية.

وتُعقد الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح "الأوبن بوك"، المطبق بنظام التقويم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم والاستيعاب وليس الحفظ والتلقين.

وتُجرى الامتحانات إلكترونيًا لما يزيد عن نصف مليون طالب داخل المدراس المجهزة تكنولوجيًا بالمحافظات المختلفة، داخل 3252 مدرسة (عام - خاص).

فيديو قد يعجبك: