تدوين الإجابة على كتاب.. كيف تحايل الطلاب للغش في امتحان الإنجليزي؟

11:11 م الإثنين 13 يناير 2020
تدوين الإجابة على كتاب.. كيف تحايل الطلاب للغش في امتحان الإنجليزي؟

طلاب الصف الثاني الثانوي

كتب- أسامة علي:

رغم سهولة الامتحان، وتأكيد الطلاب بسلاسلة الأسئلة إلا أن حيل الغش وعدم الاعتماد على النفس كانت حيلة لبعض الطلاب للإجابة على أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية.

انتهى اليوم 587 ألف و108 طالب وطالبة بالصف الثاني الثانوي، الإثنين، من امتحان اللغة الأجنبية الأولى.

تجرى امتحانات الصف الثاني الثانوي إلكترونيا، بجميع المدارس عدا المدارس الخاصة غير المجهزة بشبكات الإنترنت.

ولجأ الطلاب إلى أكثر من وسيلة للغش، كان أبرزها تدوين الكلمات الإنجليزية الصعبة مترجمة على صفحات الكتاب المدرسي، حيث أتاحت وزارة التربية والتعليم للطلاب الدخول بالكتاب المدرسي أثناء الامتحان، فيما يعرف بـ"أوبن بوك".

فيما استعان بعض الطلاب ببنك المعرفة لترجمة الكلمات أثناء الامتحان، كحيلة أخرى، بعد اكتشاف الوزارة ثغرة دخول الطلاب على موقع جوجل لترجمة الكلمات، أغلقت فيما بعد.

وعلى الرغم من إغلاق جوجل على التابلت، يستعين الطالب بجهاز المحمول الخاص بهم، للدخول على لموقع العالمي، وتوجيه الأسئلة التي تقف أمام الطالب، للمساعدة في حل الأسئلة، عقب استئذان الطالب وخروجه من اللجنة والذهاب إلى دورات المياه.

وقبل بدء الامتحان، يتسائل الطلاب على كود التسجيل المتشابه في اخر رقمين، للجلوس بجوار بعضهم البعض، بعد اكتشافهم أن الكود المشابه، يمنح نفس أسئلة الإمتحان، حيث يؤكد الطلاب أن المراقبين يسمحوا بجلسة أكثر من طالب على ديسك واحد، إضافة إلى تحريض بعض المعلمين على الغش قائلين للطلاب: "خدوا راحتكم من غير صوت".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 1699

    عدد المصابين

  • 348

    عدد المتعافين

  • 118

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 1579690

    عدد المصابين

  • 317008

    عدد المتعافين

  • 94566

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان