إعلان

"لقبول جميع الطلاب".. التعليم تقدم مقترحات للمحافظين لاستيعاب الكثافات برياض الأطفال

02:56 م الإثنين 09 سبتمبر 2019

رياض الأطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

وافق وزير التربية والتعليم على استيعاب وقبول جميع الأطفال ممن هم في سن الخمس سنوات أو تجاوزوها بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات "التجريبية"؛ حرصًا من وزارة التربية والتعليم الفني على تحقيق أهداف التعليم الاستراتيجية وتحقيق رؤية مصر 2030 في مجال التعليم وزيادة فرص الإتاحة لجميع الأطفال، ونظرًا للأقبال المتزايد على هذا النوع من المدارس.

وقدمت وزارة التربية والتعليم، عدة مقترحات لاستيعاب جميع الطلاب في الفئة العمرية المحدد، لعرضها على المحافظين لإبداء ما يرونه مناسبًا في هذا الشأن.

وتتضمن المقترحات الآتي:

- حصر واستغلال الفراغات داخل كل مدرسة رسمية لغات ومتميزة.

-حصر الفراغات داخل المدارس الرسمية الحكومية (فصول ملحقة).

-استخدام الفراغات داخل المدرسة الإعدادية بنات والثانوية بنات (فصول ملحقة).

-زيادة الكثافة بالقاعات الدراسية، وأي بديل آخر شريطة التوافق مع النظام الجديد للتعليم.

من جانبه قال محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن المحافظات تنفذ مثل هذه المقترحات بشكل سنوي، نظرًا لكثافة الإقبال على الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس التجريبية، وتضطر المحافظات لاستغلال الفراغات واعتماد فصول ملحقة لاستيعاب الكثافات.

وأشار عطية، في تصريح لمصراوي، أنه بالنسبة لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، فإن عدد الطلاب المتقدمين من سن 5 سنوات فأكث يصل إلى 48000 تلميذًا، ويوجد بالمحافظة 226 قاعة رياض أطفال.

وأوضح أن كثافة القاعات بالمدارس الرسمية المتميزة للغات "الفيوتشر" تصل إلى 36 تلميذًا، بينما تصل في قاعات المدارس الرسمية للغات "التجريبية" إلى 44 تلميذًا.

وينطلق العام الدراسي الجديد بالنسبة لطلاب رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي يوم الأربعاء المقبل الموافق 11 سبتمبر 2019، بينما ينطلق بالنسبة لللطاب بالصفوف من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الثانوي يوم السبت الموافق 21 ستبمبر 2019.

فيديو قد يعجبك: