إعلان

مدير "تعليم القاهرة": حصر الفراغات لإعلان المرحلة الثانية للقبول برياض الأطفال

01:03 م الأحد 08 سبتمبر 2019

رياض الأطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قال محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2019/2020، بإجراء أعمال الصيانة البسيطة والشاملة للمدارس، وتسليم الإدارات التعليمية الكتب المدرسية تمهيدًا لتوزيعها على المدارس لتسليمها للطلاب في الأيام الأولى من بداية العام الدراسي.

وأضاف عطية، في تصريح لمصراوي، الأحد، أن المحافظة تعمل حاليًا على تسكين الطلاب المتقدمين بمرحلة رياض الأطفال ضمن المرحلة الأولى في أماكنهم، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد المدارس التي يوجد بها قاعات رياض أطفال يصل إلى 226 مدرسة، وأن إجمالي الأعداد المتقدمة للالتحاق بالمستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال فوق سن الـ5 سنوات، يصل إلى 48000 تلميذ وتلميذة.

وقال عطية، إن المحافظة أعلنت أسماء الطلاب المقبولين بالمرحلة الأولى، وتجري حصر الأماكن الفارغة للإعلان عن أسماء المقبولين بالمرحلة الثانية فيما بعد.

وعن كثافة قاعات رياض الأطفال، قال عطية إن المحافظة مضطرة لقبول جميع الطلاب فوق سن الـ5 سنوات، لذلك فإن كثافة القاعة بالمدارس الرسمية المتميزة للغات "المستقبل" تصل إلى 36 تلميذًا، بينما تصل في المدارس الرسمية للغات "التجريبية" إلى 44 تلميذًا.

وينطلق العام الدراسي الجديد بالنسبة لطلاب رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي يوم الأربعاء المقبل الموافق 11 سبتمبر 2019، بينما ينطلق بالنسبة لللطاب بالصفوف من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الثانوي يوم السبت الموافق 21 ستبمبر 2019.

فيديو قد يعجبك: