إعلان

ممثل شركة "Egypt gold": نعاني من ندرة العمالة المؤهلة في صناعة الذهب

03:17 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2019

سبائك ذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قال مصطفى نصار، نائب رئيس مجلس إدارة شركة "Egypt gold"، إن مدرسة Egypt gold للتكنوجيا التطبيقية، هي الأولى في الشرق الأوسط المتخصصة في تكنولوجيا صناعة الحلي والمجوهرات، مشيرًا إلى أنه عندما اجرى بحثًا عن صناعة الذهب في مصر تبين ندرة العمالة الماهرة.

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بديوان عام وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء؛ لتوقيع بروتوكول تعاون، لافتتاح أول مدرسة فنية متخصصة في تكنولوجيا صناعة الحلي والمجوهرات، مدرسة Egypt gold للتكنولوجيا التطبيقية.

وأضاف نصار، أنه في عام 1999 أنشأت شركة "إيجيبت جولد"، مركزًا للتدريب على صناعة الحلي بالتعاون مع وزارة القوى العاملة، وتمكنت من تخريج نحو 6000 آلاف متدرب، معظمهم الآن يشغل مناصب قيادية في الشركة.

وقال إن المدرسة الجديدة في مدينة العبور، تجمع بين الدراسة النظرية والعملية، بواقع 4 أيام عملي ويومين نظري، مشيرًا إلى أن هناك مكافآت شهرية تمنح للطلاب حسب كفاءاتهم لتشجيعهم على الاجتهاد في الدراسة.

وأكد أن صناعة الحلي كثيفة العمالة، ويمكن تصدير هذه العمالة للخارج نظرًا للاحتياج الشديد لهم، ويستطيع العامل الحصول على 2500 دولار شهريًا من عمل يده، ما يشير إلى توافر فرص عمل للطلاب بعد التخرج.

فيديو قد يعجبك: