"التعليم" تعلن انضمام مدرسة جديدة إلي منظومة التكنولوجيا التطبيقية

03:10 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2019
"التعليم" تعلن انضمام مدرسة جديدة إلي منظومة التكنولوجيا التطبيقية

مؤتمر التربية والتعليم

كتبت-ياسمين محمد:

وقع وزير التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مشترك لافتتاح مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية، مع مصطفى نصار، رئيس مجلس إدارة مجموعة إيجيبت جولد للمشغولات الذهبية والمجوهرات.

حضر توقيع البروتوكول: الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير لشئون التعليم الفني، محمد موسى عمارة، رئيس قطاع التعليم الفني، حبيبة عز، مستشارة وزير التربية والتعليم ومنسق مشروع إصلاح التعليم، وعدد من قيادات الوزارة، وممثلي شركة إيجيبت جولد.

وقال وزير التربية والتعليم، إن منظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية تـهدف إلى تكوين منظومة تعليمية متكاملة وقادرة على تطوير التعليم الفني بمصر وجعله يواكب أفضل النظم التعليمية بالعالم، وإعداد وتأهيل المعلمين وفق أحدث النظم والمعايير من خلال تدريبات معتمدة على أيدي خبراء من داخل وخارج مصر، ذلك بالإضافة إلي إعداد خريجين مؤهلين لمواكبة مختلف التخصصات التي يحتاجها سوق العمل المحلي والدولي.

وأضاف: قامت الوزارة بعد عام واحد من إطلاق نظام مدارس التكنولوجيا التطبيقية بافتتاح 10 مدارس تكنولوجيا تطبيقية بمختلف التخصصات والمجالات الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية التي تطبق لأول مرة.

وأشار إلى أن تعاون شركة "إيجيبت جولد" مع الوزارة يعد مثال للدور الفعال الذي يقوم به المستثمرون الصناعيون للمساهمة في تطوير منظومة التعليم الفنى بمصر، وأكد أن الوزارة تسعى إلي افتتاح المزيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية بمختلف أنحاء مصر وإدراج تخصصات جديد بها، لإتاحة الفرصة لجميع الطلاب للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتمتع بالمميزات التي تقدمها لهم.

وتابع أن التعليم الفني هو المستقبل وبه يقاس تقدم الدول، موضحًا أن التقديم لهذه المدرسة مستمر حتى 15 سبتمبر 2019 للحاصلين على الشهادة الإعدادية من جميع المحافظات، وأنه من المقرر عقد امتحان في اللغة العربية والإنجليزية للمتقدمين.

وتفتح المدرسة أبوابها لجميع أفراد المجتمع عن طريق توفير دورات تدريبية متخصصة في صناعة الذهب والماس والمجوهرات بعد شهرين من افتتاحها.

وأثنى مصطفى نصار، رئيس مجلس إدارة مجموعة إيجيبت جولد للمشغولات الذهبية والمجوهرات، على إتاحة الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التربية والتعليم، الفرصة لتعاون القطاع الخاص معها، وإحداث التوأمة التي تهدف إلي تحقيق استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة 2030، طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مما يترتب عليه وضع مصر في مكانة عالمية أعلى، وتصدرها للريادة الأفريقية، في وقت تترأس فيه الاتحاد الأفريقي، وذلك من خلال إحداث تطور في التعليم الفني بحيث يرقى لمستوى العالمية، مرتبطًا بسوق العمل الفعلي، وبشكل يمكن الاقتصاد القومي من المنافسة العالمية.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 28615

    عدد المصابين

  • 7350

    عدد المتعافين

  • 1088

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 6390085

    عدد المصابين

  • 2771048

    عدد المتعافين

  • 383226

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان