إعلان

"عدد أكبر من الفتيات".. "التعليم" تعلن افتتاح أول مدرسة لصناعة المجوهرات

01:16 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تصوير- هاني رجب

وقع وزير التربية والتعليم بروتوكول تعاون مع شركة "Egypt gold" للمجوهرات؛ لإنشاء المدرسة الأولى في الشرق الأوسط المتخصصة في تكنولوجيا صناعة الحلي والمجوهرات، وهي مدرسة Egypt gold للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة العبور.

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بديوان عام وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء؛ لتوقيع بروتوكول التعاون.

وأكد الوزير أن التعليم الفني له نفس أهتمام الوزارة بالتعليم العام، مشيرًا إلى أن منظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية التي بدأتها الوزارة منذ العام الدراسي الماضي 2018 /2019، تهدف بشكل أساسي لتغيير صورة التعليم الفني لدى المجتمع، من خلال الارتقاء بجودة هذا النوع من التعليم، وتأهيل الطلاب لسوق عمل واعد.

ولفت الوزير إلى أن مدرسة "Egypt gold" هي العاشرة التي تدشنها الوزارة في مجال التكنولوجيا التطبيقية، التي تعتمد على شراكة بين 3 عناصر أساسية هي: وزارة التربية والتعليم، الشريك الصناعي، والشريك الأجنبي الذي يشرف على تطبيق المناهج وفقًا للمعايير العالمية ويمنح الشهادة.

ولفت إلى أن الوزارة خلال العامين الأخيرين استحدثت تخصصات جديدة بمجال التعليم الفني، منها: الحاسبات والمعلومات، التكنولوجيا الزراعية، إدارة وتشغيل المطاعم، والميكاترونيكس.

وأكد الوزير أن الوزارة تنتوي زيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية، والمدارس المتخصصة في تكنولوجيا صناعة الحلي والمجوهرات ليصل عددها إلى 4 أو 5 مدارس خلال فترة قصيرة.

وقال إن باب التقديم مفتوح أمام الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بالعام الدراسي 2018 /2019، حتى 15 سبتمبر المقبل، مشيرًا إلى أن المدرسة تستهدف قبول عدد أكبر من الفتيات، داعيًا الطلاب الذين يمتلكون الشغف للعمل بأيديهم لاستثمار هذه الفرصة.

فيديو قد يعجبك: