إعلان

"التعليم" أكثر من مليون طالب سددوا المصروفات المدرسية عن طريق خدمة "فوري"

01:01 م الأحد 29 سبتمبر 2019

الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إن شراكة وزارة التربية والتعليم، مع شركة فوري هدفها تسهيل سداد طلاب المدارس للمصروفات المدرسية، تعزيزًا لجهود الحكومة في إتاحة وسائل الدفع الإلكتروني.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الأحد، أوضح عمر، أن عملية سداد المصروفات إلكترونيًا من خلال شركة فوري نجحت في استقبال أكثر من مليون عملية سداد لمليون طالب خلال أيام قليلة من تفعيل الخدمة.

وأضاف ان الشراكة مع شركة "فوري" جاء لتيسير الحياة على الطلاب وأولياء الأمور، حيث وفرت الشركة أيسر طرق السداد وتتيح الدفع لمدة 24 ساعة يوميًا وعلى مدار الأسبوع، بما يناسب ظروف جميع المواطنين دون عناء المشوار أو الانتظار في طوابير طويلة، حيث إن خدمة فوري متوفرة في كل شوارع الجمهورية.

ولفت نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إلى أن اختيار فوري سببه تنوع خدماتها وطرق الدفع، حيث توفر لأولياء الامور والطلاب الدفع النقدي في أكثر من 105 ألف نقطة بيع، والدفع من خلال جميع المحافظ الإلكترونية للبنوك وشركات الهواتف المحمولة ومن خلال تطبيق My fawry للهواتف الزكية، وهي طرق دفع مختلفة تناسب الجميع.

وأكد عمر أن الدفع من خلال خدمة فوري متاح لأكثر من 20 مليون طالب في 50 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه اكد محمد عكاشة، العضو المنتدب لشركة فوري، أن الشراكة مع وزارة التربية والتعليم في توفير خدمة تحصيل المصاريف المدرسية نجحت في تسهيل حياة المواطن المصري و جاءت استكمالًا لخطة شركة فوري منذ سنوات فى تقديم جميع الخدمات الحكومية الكترونيًا ودعم خطط الحكومة فى دعم الشمول المالي.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، أصدرت القرار الوازري رقم 193 لسنة 2019، الخاص بتحديد الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات والأنشطة المدرسية بالمدارس الحكومية للعام الدراسي الحالي 2019-2020، وحددت آلية سداد المصروفات إلكترونيًا من خلال:

- منافذ فوري بجميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب.

- مكاتب البريد على مستوى الجمهورية على الحساب رقم (0135112000283818).

ونص القرار على تحصيل الرسوم والاشتراكات ومقابل الأنشطة من الطلاب كالتالي:

- مرحلة رياض الأطفال 145 جنيهًا، المرحلة الابتدائية 160 جنيهًا، المرحلة الإعدادية 150 جنيهًا، المرحلة الثانوية العامة 195 جنيهًا، والتعليم الفني بجميع أنواعه 170 جنيهًا.

ونبهت الوزارة على المديريات التعليمية وجميع المدارس بعدم تحصيل أي رسوم من الطلاب بخلاف المبالغ المحددة.

فيديو قد يعجبك: