التعليم تتابع سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة بعدد من المحافظات

02:54 م السبت 21 سبتمبر 2019

كتبت-ياسمين محمد:

تفقد مديرو المديريات التغليمية عدد من المدارس؛ للتأكد من انضباط وانتظام جميع الطلاب داخل الفصول والقاعات، والتأكد من نظافة المدارس، وإعلان قوائم الفصول والجداول بجميع المدارس، والاطمئنان على وصول الكتب الدراسية للمدارس وتوزيعها على التلاميذ.

وبحسب بيان صحفي، يأتي هذا في ضوء تكليفات وزير التربية والتعليم، لقيادات المديريات التعليمية بمتابعة سير العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد 2019/2020 في المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

وانطلق العام الدراسي الجديد، اليوم السبت، بعدد من المحافظات، بالنسبة للصفوف من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الثانوي.

وأكد صلاح فتحي، وكيل مديرية التعليم بأسيوط، أن 67 الف طالب وطالبة توافدوا اليوم على جميع مدارس المحافظة عدا المدارس الرسمية لغات والتي تبدا الدراسة بها غدًا، حيث بلغ عدد الطلاب هذا العام مليون و٦٧ ألف طالب موزعون على ٢٨٨٨ مدرسة بالمحافظة، وأجرى وكيل المديرية زيارات لمجموعة من مدارس المحافظة للاطمئنان على سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة.

وتفقد علي عبد الرؤوف، وكيل مديرية التعليم بالدقهلية مجموعة من المدارس صباح اليوم مؤكدًا على الاهتمام بالإذاعة المدرسية وغرس روح الولاء والانتماء للوطن، وأشار عبد الرؤوف أن ٣٥٠١ مدرسة بالمحافظة جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد .

وفي نفس السياق أضافت بثينة كشك، وكيل وزارة التعليم بكفر الشيخ، أن جميع مدارس المحافظة شهدت توافد الطلاب صباح اليوم إلى جانب انتظام العملية التعليمية في عدد ٢٢٥ مدرسة، منهم ١٦ مدرسة تعليم فني، ومدرستين ثانوي عام، ١٣١ مدرسة ابتدائي، و٧٦ مدرسة إعدادي وباقي المدارس تفتح أبوابها للطلاب غدًا الأحد.

وتفقد محمد عبد الله، وكيل تعليم الفيوم، مجموعة من مدارس المحافظة منها مدرسة التوفيق الإعدادية بنات بداية من طابور الصباح وحضور بعض الحصص الدراسية مع الطلاب ومتابعة سير العملية التعليمية واستلام الكتب الدراسية، كما حث الطلاب على الجد والاجتهاد لتحقيق التفوق مشيرًا إلى أهمية الحفاظ على الأثاث داخل الفصول ونظافة المدرسة.

وزار حسين سلامة، وكيل التعليم بشمال سيناء والقائم بأعمال مدير المديرية، مجموعة من المدارس داخل المحافظة منها مدرسة الشهيد محمد حمدى بكير الابتدائية (الفيروز سابقًا) حيث تفقد الفصول بالمدرسة وتابع نسبة حضور الطلاب في اليوم الأول مشيرًا إلى أنها وصلت لأكثر من ٩٠%، موجهًا بأهمية الالتزام بالإشراف اليومي داخل المدرسة حرصًا على سلامة الطلاب.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 186503

    عدد المصابين

  • 144019

    عدد المتعافين

  • 10995

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 117043688

    عدد المصابين

  • 92587702

    عدد المتعافين

  • 2598596

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي