التعليم: رد أي مبالغ مستحقة لأولياء الأمور الذين دفعوا المصروفات الدراسية بالزيادة

04:56 م الإثنين 16 سبتمبر 2019
التعليم: رد أي مبالغ مستحقة لأولياء الأمور الذين دفعوا المصروفات الدراسية بالزيادة

وزارة التربية والتعليم

كتبت-ياسمين محمد:

علق الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم، على شكاوى أولياء الأمور، الذين سددوا المصروفات الدراسية للعام الماضي 2019-2020، قبل صدور نشرة المصروفات، بمبلغ مساوي لمصروفات العام الماضي، بناءً على طلب مدارس أبنائهم، وعندما توجهوا لمكاتب البريد لاستكمال المبلغ المتبقي بعد صدور النشرة فوجئوا بأن مكاتب البريد وفوري مبرمجة على المصروفات الجديدة.

وقال محمد عمر، في تصريحات له، اليوم الاثنين، إنه يجري الآن مراجعة هذا الأمر مع الجهات القائمة، مؤكدًا رد أى مبلغ سدده أولياء الأمور بالزياده عن المصروفات المحددة من قبل الوزارة.

وأضاف نائب الوزير، أنه من المفترض سداد المصروفات بناءً على قرار وليس بصورة.

وبتاريخ 10 سبتمبر 2019، اعتمد وزير التربية والتعليم، القرار الوزاري رقم 193 لسنة 2019، بشأن تحديد رسوم الاشتراكات والغرامات ومقابل الخدمات والأنشطة، التي تحصل من طلاب المدارس الحكومية بمختلف المراحل.

ونصت النشرة على تحصيل الرسوم والاشتراكات ومقابل الأنشطة من الطلاب كالتالي: مرحلة رياض الأطفال 145 جنيهًا، المرحلة الابتدائية 160 جنيهًا، المرحلة الإعدادية 150 جنيهًا، المرحلة الثانوية العامة 195 جنيهًا، والتعليم الفني بجميع أنواعه 170 جنيهًا، وذلك عن طريق ماكينات فوري ومكاتب البريد.

ونظرًا لتأخر صدور نشرة المصروفات، وجهت بعض المدارس أولياء الأمور، بدفع المصروفات في مكاتب البريد وماكينات فوري، بمبلغ مساوي لمصروفات العام الماضي التي تراوحت بين 90 و115 جنيهًا، ومع صدور نشرة المصروفات وزيادة المصروفات الدراسية، توجه أولياء الأمور لاستكمال المبلغ المطلوب منهم، ولكنهم فوجئوا بأن الماكينات ومكاتب البريد مبرمجة على المبالغ الجديدة، ما يعني أنهم مطالبون بسداد المصروفات الدراسية مرتين.

وأكد محمد عمر، أنه يجري رد أي مبالغ مستحقة لأولياء الأمور بعد مراجعة الحسابات، ولن يستغرق ذلك أكثر من 4 أيام عمل.

إعلان

إعلان

إعلان