التعليم تفتتح أول مدرسة تكنولوجية متخصصة بالإنتاج الزراعي والحيواني بمصر

03:30 م الخميس 12 سبتمبر 2019
التعليم تفتتح أول مدرسة تكنولوجية متخصصة بالإنتاج الزراعي والحيواني بمصر

الدكتور محمد مجاهد

كتبت-ياسمين محمد:

وقع الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، بروتوكولا مشتركا مع محمد حلمي السعيد رئيس مجلس إدارة شركة الصالحية للاستثمار والتنمية، والتي تعد من أكبر الشركات المتخصصة بالإنتاج الزراعي والحيواني والداجني بمصر بالمنطقة العربية، وجوزيف غانم مدير مشروع القوي العاملة وتعزيز المهارات الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لإطلاق مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية، سعيًا من الوزارة نحو تطوير التعليم الفني ورفع جودته.

وصرح مجاهد، أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية هي مدارس مصرية ذات جودة عالمية، تقوم على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركات القطاع الخاص والعام ومؤسسات تعليمية مرموقة؛ للحفاظ على جودة المدرسة والعملية التعليمية بها.

وأضاف أن تلك هي أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية بمصر متخصصة بمجال تكنولوجيا الزراعة والري، وتكنولوجيا الإنتاج الحيواني والداجني واللذان يعدان من أهم المجالات التي يحتاجها سوق العمل المحلي والإقليمي بشكل كبير.

وفيما يتعلق بمعلمي وإداريي المدرسة، أوضح مجاهد أنهم من أهم دعائم نجاح المدرسة فتحت الوزارة باب التقدم لجميع العاملين بمدرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية للالتحاق بفريق عمل مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية.

وقال إنه جرى اختيار فريق عمل المدرسة بناءً على استمارة إلكترونية تم تدشينها على الموقع الرسمي للوزارة ومقابلات شخصية؛ لقياس مؤهلات وخبرات المتقدمين وقدرتهم على التواصل باستخدام الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية.

واختتم مجاهد أنه سيتم توفير تدريب تقني عالي الجودة على أيدي خبراء لمن تم اختيارهم للالتحاق بفريق عمل المدرسة؛ لتنمية مهاراتهم الفنية الأساسية وتحسين خبراتهم العملية، وتوضيح طرق وأساسيات تدريس المناهج الجديدة القائمة على نظام الجدارات لطلاب المدرسة.

إعلان

إعلان