إعلان

"تعليم دمياط": مرور دوري على المدارس واستجابة لطلبات أولياء الأمور

11:29 ص الأربعاء 11 سبتمبر 2019

بدء العام الدراسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم
قال السيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، إن العملية التعليمية انتظمت في المدارس الابتدائية بالإدارات التعليمية العشرة، اليوم الأربعاء، دون عقبات، مشيرًا إلى أن اليوم الدراسي بدأ بطابور الصباح وتحية العلم، والتعرف على الجداول والمعلمين، وقوائم الإشراف.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، في تصريح صحفي، أنه تابع مع مديري الإدارات حضور وتسكين تلاميذ رياض الأطفال، والصفين الأول والثاني الابتدائي في الفصول، كما وجه جميع العاملين بسرعة الاستجابة لطلبات أولياء الأمور وإزالة كافة المعوقات والصعوبات.

ووجه وكيل الوزارة إدارة المتابعة وتقويم الأداء بتكثيف المرور على مدارس المحافظة، والوقوف على السلبيات التي تعرقل سير العملية التعليمية وسرعة إزالتها حرصا على الطلاب.

وبيّن "سويلم" أن 332 مدرسة ابتدائية تضم 4389 فصلا دراسيًا و7522 معلمًا، استعدت لاستقبال 204573 طالبًا على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى الانتهاء من تدريب منسقي التعلم النشط.

وقال إن 32 مدرسة تعليم مجتمع، استعدت لاستقبال 469 طالبًا على مستوى المحافظة، فضلًا عن 6 مدارس للتربية الخاصة و11 فصلًا مُلحقًا على مدارس التعليم العام ‏بالمرحلة الابتدائية، تضم 237 معلمًا جاهزة لاستقبال 907 طلاب هذا العام.

وجرى تجهيز 873 قاعة لرياض الأطفال لاستقبال 31239 طفلًا، بالإضافة لفتح 18 قاعة جديدة على مستوى المحافظة، لاستيعاب الأطفال المتقدمين ‏لمدارس اللغات حتى سن 5 سنوات.
يأتي ذلك بعد دخول 9 روضات جديدة الخدمة وإعادة فتح الروضات ‏التي تجرى بها عمليات الصيانة، بإجمالي 22 روضة، ليصل عدد الروضات 241 روضة على مستوى المحافظة. ‏

فيديو قد يعجبك: