• جرس الحصة ضرب.. مدارس الإسكندرية تستقبل تلاميذ المنظومة الجديدة (صور)

    11:02 ص الأربعاء 11 سبتمبر 2019

    الإسكندرية – محمد عامر:

    مع شروق شمس اليوم الأربعاء، دقت أجراس مدارس الإسكندرية، لتعلن عن انتهاء الإجازة وبدء العام الدراسي الجديد لتلاميذ منظومة التعليم الجديدة.

    واستقبلت المدارس الحكومية والرسمية والخاصة "عربي ولغات" التلاميذ في مراحل رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي على أن تلحق بهم باقي المراحل الدراسية في 21 سبتمبر الجاري.

    وبدأت المدارس اليوم الدراسي الأول بتوزيع الورود والبالونات والحلوى على التلاميذ، فضلًا عن بدء تسليم الطلاب الكتب المدرسية.

    ومن جانبها، دفعت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بقوافل متابعة للمرور على مدارس إدارتي المنتزه وشرق، للتأكد من انتظام سير العملية التعليمية في يومها الأول.

    وأكد يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، حظر دخول مندوبي المبيعات، وبخاصة مندوبي مبيعات الكتب الخارجية، وعدم تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى من الطلاب أو أولياء الأمور ومحاسبة من يخالف التعليمات بشكل فوري.

    وشدد وكيل وزارة التعليم بالإسكندرية، على حظر استخدام أسوار المدارس في الإعلانات، بالإضافة إلى حظر التدخين نهائيا داخل المنشآت التعليمية.

    ودخلت 42 مدرسة الخدمة لأول مرة هذا العام "إنشاءات جديدة وتوسعات"، بجميع الإدارات التعليمية تضم نحو 581 فصلًا دراسيًا، وذلك لتقليل كثافة التلاميذ بالفصول.

    وفي سياق متصل، واصلت أحياء الإسكندرية أعمال تنظيف وتجميل محيط المدارس من الخارج والداخل، من خلال تقليم الأشجار ورفع المخلفات والقمامة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان