إعلان

النتيجة بعد 3 أيام.. التعليم: 26 ألف طالب تظلموا من امتحانات الثانوية حتى الآن

09:32 م الأربعاء 17 يوليو 2019

تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور خالد عبدالحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، إن 26300 طالب تقدموا بتظلم من نتيجة الثانوية العامة حتى أمس الثلاثاء، مشيرًا إلى أن باب التظلمات مفتوح لمدة شهر منذ إعلان الثانوية العامة، وتم الإعلان عن أماكن مقرات قبول التظلمات والتي تم الإعلان عنها على موقع الوزارة.

وأضاف "عبدالحكم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم" على فضائية "ON E"، اليوم الأربعاء، أن كل مديرية من مديريات التعليم بالمحافظات بها مقر خاص بلجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب.

وأوضح أن الطالب يتوجه لأقرب مكتب بريد أو بنك مصر ويدفع 100 جنيه عن كل مادة ويقوم باستخراج إيصال بعدد المواد التي سيتظلم فيها، ويتوجه لمقر قبول التظلم.

وأشار إلى أن الطالب يطلع على صورة كراسة الإجابة الخاصة به مع ورقة يتم تدوين ملاحظاته فيها، وإذا كان هناك في إجاباته شيء يرغب في إعادة تصحيحه يدونه في ورقة الملاحظات، مؤكدًا أن نتيجة التظلم تخرج بعد 3 أيام من تقدم التظلم الخاص به عبر الموقع الإلكتروني.

وقال إن "باب التظلمات يعيد الحقوق لأصحابها في بعض الأوقات لأن الخطأ وارد ولا يتم إنكاره ولذلك يتم زيادة بعض الطلاب وهو ما يفرق مع الطالب في دخوله للمرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة من عدمه".

فيديو قد يعجبك: