إعلان

"هبة" ثاني الجمهورية علمي علوم: "حفظ القرآن ومقاطعة فيسبوك من أسباب تفوقي"

06:21 م الأحد 14 يوليه 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:

لكل إنسانٍ دوافعه للنجاح، و"هبة سليمان" ابنة قرية سيلا بمحافظة الفيوم، صاحبة المركز الثاني على مستوى الجمهورية في شهادة الثانوية العامة، كان لها قصة مع التفوق.

"هبة" التي حصلت على مجموع 99.5%، في شهادة الثانوية العامة، واحتلت المركز الثاني على الجمهورية، شعبة "علمي علوم"، قالت إن أول دوافعها للتفوق، كان حفظها القرآن الكريم في سن صغيرة، وتأدية الصلوات في أوقاتها: "كان سر تفوقي منذ الشهادة الابتدائية".

الطالبة المتفوقة قالت إنها عاشت في السعودية مع والدها الذي يعمل مدرس لغة إنجليزية، ووالدتها نجلاء عبدالحميد التي تعمل هي الأخرى معلمة لغة عربية حتى عام 2010، وهناك حفظت 5 أجزاء من القرآن، قبل أن تعود إلى مصر مرة أخرى، لتستكمل دراستها في مدرسة الشهيد ناصر عويس، وتختم القرآن الكريم قراءة وحفظًا 4 مرات خلال 5 سنوات فقط.

"هبة" تتمنى أن تصبح طبيبة أطفال أو عيون: "رغبتي الأولى الالتحاق بكلية الطب جامعة الفيوم، ودراسة طب الأطفال أو العيون، أرفض كافة العروض الخاصة بالالتحاق بالجامعات الخاصة على سبيل المنحة، أنا ابنة التعليم الحكومي، وهو النظام المتاح لكافة أبناء الشعب المصري".

الطالبة المتفوقة، قالت إنها لم يكن لها علاقة من قريب أو بعيد بمواقع التواصل الاجتماعي، إلا عقب انتهاء الامتحانات: "تابعت الفيسبوك من صفحة والدي وأشقائي، مكنش عندي وقت، كنت بقضي 5 ساعات يوميًا في المذاكرة إلى جانب الدروس الخصوصية في كافة المواد، التي كانت تتكلف 1500 جنيه شهريًا".

فيديو قد يعجبك: