إعلان

بعد حصولها على منحة دراسية.. الثالثة على شعبة علمي رياضة: "هدخل هندسة"

05:53 م الأحد 14 يوليه 2019

ريوان عبدالخالق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-دعاء الفولي:

على مدار 3 أعوام من دراسة الثانوية العامة، كانت ريوان عبدالخالق تتمنى الحصول على منحة لدراسة الهندسة، عرفت الفتاة أن ذلك سيحسن مستواها التعليمي والعملي، وفي السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية اجتهدت ابنة الثامنة عشر، ليأتيها اتصال اليوم من الجامعة الألمانية بمصر يعرض عليها الحصول على منحة في التخصص الذي أرادت.

في شعبة علمي رياضة، حصلت ريوان على المركز الثالث مكرر على مستوى الجمهورية "كنت عارفة إني حليت كويس بس متخيلتش إني أطلع من الأوائل"، تضحك حين تستعيد لحظات حصولها على النتيجة أمس "كان الموقع واقع عندي بس خلتو اشتغل عندها وهي اللي جابتهالي"، لم تصدق الفتاة أنها حصلت على 409 درجة من 410 "قولتلها أكيد مش أنا أو في حاجة غلط"، ظلت مستيقظة طوال الليل حتى تأكدت منها صباحا عبر أكثر من موقع "كنت حاسة إنه حلم".

ما وصلت إليه ريوان لم يكن من فراغ، دعمتها أسرتها بشتى الطرق، بين والد يعمل في وظيفتين لتوفير مصاريف الدراسة، والدة كانت توصلها يوميا إلى الدروس وتنتظرها حتى تفرغ "حتى جدتي وقت الامتحانات مكنتش بتنام بليل طول مانا سهرانة بذاكر.. مكنتش بتنام غير لما أرجع من الامتحان وتطمن عليا".

رغم القلق، لم تُعانِ ريوان من صعوبات دراسية "عشان كنت منظمة وقتي"، لم تكن تحيد عن أهدافها اليومية أبدا "حتى لو اضطريت أحيانا أذاكر 12 ساعة متواصل"، لكنها أحيانا ما كانت تجد وقت لهواياتها المتعددة "بحب أقرأ الشعر والقصص الإنجليزية".

كلية الهندسة بالجامعة الألمانية ستكون اتجاه ريوان، فيما لم تفكر في التخصص بعد، يكفيها الآن السعادة في عيون أسرتها "عشان أنا أكبر أخواتي كمان فالبيت كان كله مستنيني أفرحهم".

فيديو قد يعجبك: