إعلان

من السودان.. والد الثانية مكرر يشاهد نتيجة ابنته "لايف": وعدته هنشوفها سوا

05:16 م الأحد 14 يوليه 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- رمضان حسن:

كغيرها من طلاب الثانوية العامة، كانت همس تامر عبد الغنى، تنتظر إعلان النتيجة على الموقع الوزارة، في التاسعة ونصف من مساء أمس، أخبرت "همس" والدتها لتخبرها بأن المواقع أعلنت ظهور النتجية، تعودت همس على تنفيذ طقوس معينة عند ظهور نتائجها في سنوات ما قبل الثانوية، "من 3 إعدادي وأنا متعودة أن ماما تكون هي أول حد يشوف نتيجتي، وفعلا بتفاءل بيها".

خرجت الفتاة إلى الصالة لتجري مكالمة فيديو عبر تطبيق "ماسنجر" مع والدها الذي يعمل في السودان، ليكن حاضرا معها تلك اللحظات كما وعدته. وكانت أمها تدون رقم الجلوس على موقع الوزارة، ثمة لحظات صمت تسيطر على الموقف، كسره صراخ الأم "أنتي جبتي 408.5 يا همس"، تعالت الأصوات عمت الفرحة.

كان لتلك اللحظة أثرها على الأب، والذي حرمته ظروف عمله من تلك اللحظة، "كنت متفقة مع بابا يكون معايا وأنا بشوف النتيجة، مبسوطة أني فرحته وهو بعيد عني، وقالي أنتي هونتي عليا الغربة"، حيث وعدها بأن يكن متواجد في القاهرة خلال نهاية الشهر ليحتفل معها.

صباح اليوم، تفاجأت همس بوجود اسمها ضمن أوائل الثانوية العامة، خلال متابعتها للمؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتعليم، وحصولها على المركز الثاني مكرر بشعبة أدبي على مستوي الجمهورية، "فرحتنا زادت بعد ما سمعت اسمي ضمن الأوائل، بس عمري ما اتخيلت أني أكون واحدة منهم".

تنوي الفتاة أن تدرس بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، لتحقق حلمها "حلمي أكون وزيرة زي الدكتورة نبيلة مكرم، وزير الهجرة"، والتي تري فيها نموذج للمسئول الدبلوماسي الرائع، على حد وصفها.

تحكي همس عن الشهور الأخيرة قبل الامتحانات، والتي عانت فيها كثيرا من الضغط العصبي خاصة كلما اقترب موعدها، "كان ممكن أذاكر 12 ساعة في اليوم، كنت ببدأ مذاكرة قبل الفجر، واتعودت أذاكر أول بأول من بداية السنة، ودا فادني كتير أيام المراجعة"، كانت والدتها تقوم بالدور الأكبر خلال هذه الفترة، " كنت بحاول انظم لها وقت المذاكرة مع مواعيد الدروس، وأوفر لها الهدوء في البيت على قد ما أقدر"، تقول والدتها.

تحكي الأم عن الـ3 أشهر الأخيرة قبل الامتحانات، "الأيام دي كانت أشبه بالمعسكر، كانت كل مهمتها هي المذاكرة وبس"، ولم تلزمها الأم بأي عمل من أعمال البيت، "اتفقت مع همس أنها تلغي الفيس بوك من سنة تقريبا، لحد ما تخلص الثانوية العامة، علشان بيضيع الوقت، وتركز في دورسها وامتحاناتها".

تنتظر همس عودة والدها لتعرف المفاجأة التي وعدها إياها فورعلمه بأنها ضمن أوائل الثانوية العامة لعام 2019.

فيديو قد يعجبك: