إعلان

وزير التعليم: 1912 حالة غش بامتحانات الثانوية منها 177 حرمان لمدة عام

12:36 م الأحد 14 يوليه 2019

امتحانات الثانوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قال وزير التربية والتعليم، إن إجمالي عدد المخالفات التي شهدتها امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، بلغت 1912 حالة، مؤكدا أن الوزارة مصرة على تطبيق القانون.

جاء هذا خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم الأحد، بديوان عام الوزارة؛ لإعلان نتيجة شهادة الثانوية العامة (الدور الأول) ونسب النجاح، وأسماء الأوائل.

وأضاف الوزير أن الأهالي دائما ما يطالبون الوزارة بتحقيق العدالة بين الطلاب والالتزام بمبدأ تكافؤ الفرص، وفي نفس الوقت يحاولون الضغط عليها لإلغاء عقوبات الغش التي طبقتها على الطلاب: "إحنا حذرنا، وعرضنا عقوبات الغش، ومع ذلك الطلاب بيغشوا، وإحنا مش هنخالف القانون ومش هنلغي العقوبات، ولا هنستجيب لوسائل الضغط".

وقال الوزير إنه رغم وجود مخالفات إلا أن نسبتها مقارنة بعدد طلاب الثانوية العامة لا تتجاوز 3..,.%.

ولفت إلى أن البعض يحاول، إحداث ضجة بإرسال استغاثات لرئاسة الجمهورية، ومجلس الوزراء، والنواب؛ للضغط على الوزارة لإلغاء العقوبات، مؤكدا أن الوزارة لن تستجيب لكل هذا، ولمن أراء التقدم بتظلم ورفع قضية فليفعل: "ماينفعش حد يجي يدافع عن طالب نشر الامتحان على الانترنت، أو ضبطنا تطابق بإجاباته مع زملاءه، أو اعتدى على معلميه، ياريت اللي هايجي يطالبنا بإلغاء العقوبة وكإننا المنذنبين مايضيعش وقتنا لإننا هنطبق القانون".

ولفت إلى أن حالات المخالفات منها 75 حالة إلغاء كلي للامتحان، و177 حالة حرمان من الامتحان لمدة عام.

ووجه الوزير الشكر لكل من ساهم في إجراء امتحامات الثانوية العامة بهذا الشكل، وللأهالي الذين وقفوا إلى جوار أبنائهم طوال العام.

واعتمد وزير التربية والتعليم، أمس السبت، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019.

وأعلن خالد عبد الحكم، أن نسبة النجاح هذا العام بلغت 78.6%، حيث بلغ عدد الأوائل 40 طالبا وطالبة مقسمين 34 طالبا وطالبة بالتعليم العام، و2 طلاب بمدارس المتفوقين STEM، طالب مكفوف، و3 طلاب دمج".

فيديو قد يعجبك: