إعلان

"رحاب" رابع الجمهورية: والدي المتوفى صنع تفوقي.. و"لسة الطريق طويل"

09:44 م السبت 13 يوليو 2019

البحيرة - أحمد نصرة:

قالت "رحاب بكر" الطالبة بمدرسة الدلنجات الثانوية بنات بمحافظة البحيرة، والحاصلة على المركز الرابع على مستوى الجمهورية في شهادة الثانوية العامة بمجموع 408 درجات، إن والدها زرع داخلها قبل وفاته، حب التفوق، ويرجع إليه الفضل في الإنجاز الذي حققته.

وأوضحت رحاب: "كان دائمًا منذ صغري يحفزني ويأتي بالصحف التي تحتوى أسماء وصور الأوائل، ويخاطبني قائلًا أريدك أن تصبحي مثلهم، فخلق ذلك دافعًا لدي للتفوق".

وأضافت: "مع إعلان نتيجة الثانوية العامة كل عام كنت أحلم أن يأتي اليوم الذي أصبح فيه من الأوائل وتتصدر صورتي الصحف ووسائل الإعلام مثل المتفوقين الذين أراهم، ووضعت ذلك هدفًا نصب عيني، وعملت واجتهدت بجد لتحقيق حلمي وحلم والدي الذي زرعه داخلي".

وتعابت رابع الجمهورية: "التفوق في الثانوية العامة ليس كل شيء، مازال الطريق طويلًا لتحقيق أهدافي وطموحاتي، والتي خططت لها أن تكون في مجال الطب، وأتمنى الحصول على منحة لدراسته في الجامعة الألمانية، وكل أملي أن أصل يومًا ما لمكانة وتأثير الدكتور مجدي يعقوب الذي أعتبره مثلًا أعلى لي".

وأكدت "رحاب" أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، وأن أهم شيء هو تنظيم الوقت ومواعيد المذاكرة وأشارت، إلى أنها بدأت المذاكرة بساعات قليلة زادتها تدريجيًا إلى أن وصلت لـ10 ساعات يوميًا.

وقالت والدة "رحاب" إن الأخيرة تحب المذاكرة منذ صغرها وكانت أسرتها تتوقع لها هذا النجاح، رغم أنها لم تحصل علي دروس خصوصية وإنما مجموعات تقوية، مع مساعدة من شقيقتها "دعاء" طالبة كلية الصيدلية في مادة الكيمياء وشقيقها المهندس "خالد" في مادة الفيزياء.

فيديو قد يعجبك: