إعلان

"أينشتاين الشرقية".. "مروان" مصاب بالتوحد وأول الجمهورية علمي رياضة "دمج"

05:57 م السبت 13 يوليه 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

احتل "مروان وحيد عبدالله عواد" شعبة علمي رياضة، ابن قرية مشتول السوق التابعة لمحافظة الشرقية، المركز الأول على مستوى الجمهورية، في نتيجة الثانوية العامة، ضمن طلاب الدمج، بمجموع 405 درجات، وبنسبة مئوية بلغت 98.9%، بشعبة علمي رياضة.

"كنت متوقعًا أن يكون مروان من المتفوقين، لكن اتفاجئت لما الوزير كلمني النهاردة، وقال لي إن مروان الأول على الجمهورية".. يقول "وحيد عبدالله عواد"، موظف على المعاش لـ"مصراوي" ووالد مروان.

"عبدالله" سرد تفاصيل معاناته مع "مروان" ورحلة علاجه منذ أن كان عمره عامين، موضحًا أنه يعاني من مرض التوحد: "وقفت جنبه وقلت هفضل معاه لآخر يوم في عمري، والحمد لله تعبت معاه كتير ومررت أنا وهو بأزمات وتعب نفسي كتير، بس النهاردة يوم جني الثمار، وربنا عوضني خير فيه بعد حصوله على المركز الأول".

وتابع: "الحمد لله مروان السنة اللي فاتت كان من المتفوقين، وكان في المركز الثاني في امتحانات النصف الأول من ثانية ثانوي، والترم التاني كان السابع".

واستشهد الأب بمقولة أحد الأطباء ممن تابعوا حالة "مروان"، والذي أخبره بأنه سيكون مثل العالم الكبير "أينشتاين" في يوم من الأيام، عكس ما قالته طبيبة أخرى رأت "مروان": "قالت لي مروان آخره دبلوم وتفكيره هيوقف.. لكن وقتها قلت لنفسي هوريكي إنه هيبقى في يوم من الأيام حاجة كبيرة، والحمد لله حصل".

من ناحيته قال "مروان" إنه يشكر الله على ما وصل إليه، وأنه لم يكن يتوقع كل ذلك التوفيق، مشيرًا إلى أن مثله في الحياه شقيقه الأكبر، الحاصل على بكالوريوس تجارة، وأنه يشكر كل المدرسين والأخصائيين الاجتماعيين بمدرسة "صلاح الدين" الثانوية بنين في مشتول السوق، لأنهم أكثر من وقفوا إلى جواره ودعموه حتى حصل على المركز الأول.

فيديو قد يعجبك: