• 61 ألف شكوى.. التعليم تعتمد نتيجة تظلمات "أولى ثانوي"

    11:18 ص الجمعة 12 يوليه 2019
    61 ألف شكوى.. التعليم تعتمد نتيجة تظلمات "أولى ثانوي"

    طلاب أولى ثانوي

    كتبت- ياسمين محمد:

    أعلنت وزارة التربية والتعليم، الانتهاء من فحص 61 ألفًا و14 شكوى مقدمة من 34 ألف طالب بالصف الأول الثانوي على مستوى الجمهورية، بشأن التضرر من حدوث مشكلات تقنية حالت دون استكمال الاختبار الإلكتروني الذي عقد بشهر مايو الماضي.

    كانت الوزارة فتحت باب تقديم الشكاوى لطلاب الصف الأول الثانوي يوم 26 يونيو الماضي ولمدة أسبوع بالإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية لكل من تضرر من حدوث مشكلة تقنية حالت دون استكمال الاختبار الإلكتروني الذي عقد في شهر مايو الماضي.

    وبحسب بيان صحفي، اليوم الجمعة، شكلت الإدارات التعليمية لجنة من التعليم العام والثانوي وشؤون الطلاب ومسؤولي التطوير التكنولوجي؛ لفحص الشكاوى المقدمة والتأكد من صحتها إجرائياً، سواء بوجود محضر إثبات حالة أثناء انعقاد الاختبار بالمدرسة، أو رصدها من قبل غرف العمليات المشكلة بالمديريات التعليمية، وجرى تسجيل نتيجة الفحص على التطبيق الإلكتروني الذي تم إعداده لهذا الغرض.

    وقالت الوزارة إن إعلان النتيجة النهائية بالمدارس يبدأ من يوم السبت الموافق 13 يوليو 2019، ويتسلم الطالب بيانا بموقفه من الاختبارات التي تمت للمواد العشرة الأساسية وكذلك باقي المواد التي لا تضاف للمجموع من المدرسة.

    وأدى طلاب الصف الأول الثانوي، امتحانات نهاية العام 2018/2019, إلكترونيا من خلال أجهزة "التابلت"، ووصلت نسبة النجاح إلى 91.4%.

    وتجرى امتحانات الفرصة الثانية للطلاب الراسبين في مادة أو أكثر اعتبارا من 21 يوليو المقبل وحتى 4 أغسطس 2019.

    إعلان

    إعلان

    إعلان