إعلان

بسبب عيد الغطاس.. اتجاه لتعديل جدول امتحانات أولى وثانية ثانوي

03:02 م الأحد 01 ديسمبر 2019

امتحانات أولى ثانوي - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تدرس تعديل جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، حال تزامنه مع عيد الغطاس.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، الخميس الماضي جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، التي تبدأ 11 يناير وتنتهي 23 يناير.

ويقام عيد الغطاس للأقباط، يوم 19 يناير من كل عام، إلا أن هذا العام سيكون 20 يناير؛ لأنها سنة كبيسة.

وأكد حجازي في تصريحات لمصراوي، عدم وجود امتحانات يوم 19 يناير؛ لتزامن الموعد مع عيد الغطاس، مضيفا: "في حال جاء العيد يوم 20 يناير سيكون الامتحان يوم 19 يناير".

تابع: "ننتظر رد الكنيسة للتأكد من الموعد الرسمي من لعيد الغطاس".

وتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي 11 إلى 23 يناير 2020، في الفترة المسائية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية (تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية) حسب ظروف كل مديرية وفقًا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.

كما تبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي من 11 إلى 22 يناير 2020، في الفترة الصباحية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية (تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية) حسب ظروف كل مديرية وفقًا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.​

فيديو قد يعجبك: