إعلان

"مناهج جديدة وسبورة ذكية".. التعليم تكشف خطة دمج التكنولوجيا بمدارس ذوي الإعاقة

08:00 ص الإثنين 18 نوفمبر 2019

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب– أسامة علي:

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خطة الوزارة لدعم التكنولوجيا في تعليم ذوي الإعاقة ومدارس التربية الفكرية.

وقال "شوقي" في تصريحات له عبر جروب "ادعم الدكتور طارق شوقي" على "واتس آب"، إن مدارس التربية الفكرية مزودة بأجهزة كمبيوتر وسبورات ذكية، ضمن مشروع مشترك مع وزارة الاتصالات، موضحًا أنه تم دعم 117 مدرسة حتى الآن بأجهزة كمبيوتر وسبورات ذكية وشاشات عرض وإنترنت إلى جانب دعم الفصول الملحقة، ومدارس الصم والمكفوفين.

ولفت إلى أن هذا المشروع ضمن مبادرة الألف مدرسة، الذي بدأ 2016 وينتهي 2019، موضحًا أن المشروع يضم أيضًا دعم مدارس التعليم المجتمعي بالأجهزة نفسها، موضحًا أن هناك إحصاء كامل بعدد الأجهزة وأماكنها.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه جاري وضع مناهج خاصة لطلاب المدارس التربية الفكرية، موضحًا أن المناهج يتم وضعها الآن من قبل خبراء أجانب ومنظمة "اليونسيف" ومركز المناهج والإدارة لموائمة نظام التعليم 2.0، وبما يناسب قدراتهم.

ولفت إلى أن شهر أكتوبر، شهد تدريب 120 طالب صم ومكفوفين وتربية فكرية بالأكاديمية الوطنية لذوي الإعاقة في وزارة الاتصالات على دورة كمبيوتر لمدة أسبوع.

فيديو قد يعجبك: