"الأولوية للمتعاقدين سابقا".. نائب وزير التعليم يكشف تفاصيل جديدة عن تعيينات المعلمين

09:23 م الأربعاء 09 أكتوبر 2019
"الأولوية للمتعاقدين سابقا".. نائب وزير التعليم يكشف تفاصيل جديدة عن تعيينات المعلمين

الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم

كتب - محمد سامي:

طالب الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم، المعلمين الذين لديهم أسئلة بشأن البوابة الإلكترونية الجديدة للمعلمين الاتصال بالدعم الفني على البوابة الإلكترونية وسيتم الرد عليه من متخصصين سواء عن طريق الواتس أو الإيميل أو الفيسبوك".

وأضاف في تعليق له على جروب "ادعم طارق شوقي"، أنه جرى توفير كل الأدوات لملساعده والتيسير على الجميع، موضحا أن البوابة الإلكترونية متاحة طوال العام والأعوام القادمة وليست 10 أيام فقط كما يصرح البعض.

وأوضح أن التعاقد أصبح بدون مسابقة أو اختبار وإنما ستختار البوابة من ينطبق عليه الشروط والمهارات بشكل إلكتروني بحت بدون تدخل بشري، والتعيين شهري أي سيتم التعيين طوال العام وليس كما يحدث سابقا شهر واحد في السنة.

وأضاف عمر أن الشهادات المهارية مطلوبة ومعلنة على البوابة لكل تخصص وسيتم تسجيل بياناتها في المرحلة الثانية وحاليا سيتم السماح بالانتهاء منها خلال 3 شهور فقط علما بأنه بداية من شهر يناير القادم لن يسمح بذلك وستكون من ضمن شروط إتمام التسجيل الانتهاء منها.

وأوضح أن "القيد العائلى المطلوب للدرجة الأولى فقط وأن الفيش السابق تقديمه يسمح بتقديمه مرة أخرى ولا يُستدعى استخراج آخر وأنه ليس مطلوب أي مستندات أخرى غير ما سبق وطلبه المسابقة الماضية".

وأشار إلى أن الأولوية ستكون للمتعاقدين سابقا مع الوزارة وهناك صفحة كاملة داخل البوابة يتم تسجيل بيانات التعاقد السابق سواء التعاقد المؤقت أو الحصة (صفحة الخبرة السابقة) والانتهاء من الشهادات المهارية هى المفاضلة الأولى.

ولفت إلى أنه إذا كان المتقدم للتسجيل اجتاز المرحلة الأولى المرتبطة بـ(مراجعة المستندات) بنجاح، سيتم إتاحة المرحلة الثانية (تسجيل الشهادات) وفي تلك الحالة لو المتقدم كان من المتعاقدين السابقين وسجل أو انتهى من الشهادات المهارية سيتم إرسال التكليف فورا ويتوجه للمدرسة الذي سيكلف بها.

إعلان

إعلان

إعلان