إعلان

تحرك برلماني عاجل ضد وزير التعليم بشأن مشكلات المدارس: نظافة وتبرعات

11:02 ص الخميس 24 أكتوبر 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

وجهت الدكتورة شيرين فراج، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة عاجلًا إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم؛ بشأن عدم إجراء إدارة القاهرة الجديدة التعليمية الصيانة الدورية للمدارس ما أدى إلى وقوع مروحة سقف بمدرسة سمير فهمي كادت تودي بحياة الأطفال.

وقالت النائبة إن فقدان الصيانة الدورية وعدم المتابعة بصفة منتظمة، يؤدي إلى تكرار الحوادث والكوارث التي تودي بحياة الأطفال وبالتالي فهو أمر جسيم لا يمكن السكوت عنه؛ لأن سلامة أطفال مصر في المقدمة، كل ذلك إضافة إلى بعض السلبيات الأخرى المتمثلة في (غياب النظافة واحترام آدمية الأطفال والتقاعس عن إجراءات النظافة داخل المدارس العام الدراسي الجديد، وعدم تسليم الكتب للطلاب).

وفي طلب الإحاطة انتقدت النائبة شيرين فراج اتخاذ الإدارة التعليمية إجراءات تعسفية وإلزام أولياء الأمور بدفع مبالغ مالية شهرية مقابل التعاقد مع مدرسين للفصل لخلو بعض المدارس من المدرسين مثلما حدث في مدرسة إبراهيم الرفاعي وغيرها، وبالفعل يسدد أولياء الأمور مبالغ شهرية ليأتوا بمدرسين وللآسف غير مؤهلين.

وقالت فراج إن الإدارة التعليمية تضرب بعرض الحائط ما تفعله الدولة من مجهود لتطوير التعليم والأداء وتؤدي أفعالها إلى هز ثقة المواطن وبالتالي لا تراعي أسس التربية والتعليم لتنشئة أطفال سليمة العقل والتنفس والبنيان، فوصل الحال إلى إلزام أولياء الأمور بدفع مرتبات لاستقدام مدرسين.

وطالبت الدكتورة شيرين فراج وزارة التربية والتعليم بوضع حد لما يحدث في منظومة التعليم من أجل الحفاظ على مستقبل أولادنا الطلاب.

فيديو قد يعجبك: