توجيه عاجل من وزير التعليم إلى المحافظات بشأن الدراسة الخميس​

09:37 م الأربعاء 23 أكتوبر 2019

كتب - أسامة عبدالكريم:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن سلطة اتخاذ قرار تعطيل الدراسة بمحافظات الجمهورية، يرجع إلى محافظ الإقليم، وفقًا لما يراه مناسبًا لظروف المحافظة.

وأوضح بيان لوزارة التعليم، اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتي نظرًا لسوء الأحوال الجوية وخوفًا على مصلحة الطلاب.

كان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قرر تعطيل الدراسة، غدًا الخميس، بجميع مدارس المحافظة، نظرًا لعدم استقرار الأحوال الجوية.

يأتي ذلك في الوقت الذي قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إن الدراسة سوف تستأنف الخميس في الجامعات والمدارس في القاهرة الكبرى.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرر تعطيل الدراسة اليوم بالمدارس والجامعات بالقاهرة الكبرى (القاهرة - الجيزة - القليوبية)؛ بسبب سوء الأحوال الجوية.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الخميس، طقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء قد تمتد إلى شمال الصعيد وجنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، بحسب بيان هيئة الأرصاد اليوم.

إعلان

إعلان

إعلان