إعلان

"أمر وارد".. متحدث التعليم عن تعطل منصة الامتحانات للطلاب المصريين في الخارج

10:28 م السبت 14 يناير 2023
"أمر وارد".. متحدث التعليم عن تعطل منصة الامتحانات للطلاب المصريين في الخارج

كتب- محمد أبوالمجد:

علق شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، على تعطل المنصة الخاصة بامتحانات الطلاب المصريين بالخارج أثناء أداء الطلاب الامتحان، قائلًا: "إن اليوم كان بداية الامتحانات للطلاب المصريين في الخارج وتم تجهيز المنصة الخاصة بالامتحانات، ولكن حدثت مشكلة تقنية في المنصة بسبب ضغط تواجد 80 ألف طالب في نفس التوقيت".

وأضاف "زلطة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم السبت، أن حدوث مشكلة تقنية في المنصة أمر وارد الحدوث في أي موقع أو أي منصة، موضحًا أن الفارق يكون في التعامل مع المشكلة ووضع حلول سريعة للتعامل مع الموقف، حيث أن الوزارة قامت بعمل إجراءات سريعة بناء على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

وتابع، أنه تم إتاحة منصة جديدة لقيام لأداء الطلاب للامتحانات وهي منصة بها نفس مواصفات المنصة التي تعطلت ونفس الشكل، قائلًا: "التوجيهات كانت بقيام الطلاب بالامتحان بشكل لا يمثل أي ضغط عصبي أو نفسي عليهم، وذلك بوجود خيارين إما بأداء الطلاب الامتحان بشكل كامل على المنصة الجديدة، أو بتحميل نسخة الامتحان وحلها وإرسالها بعد ذلك إلكترونيًا أو عبر البريد مرة أخرى".

وأردف، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الهدف من وجود المنصة وأداء الطلاب الامتحان عليها يأتي في إطار تطوير المنظومة بشكل كامل، قائلًا: "مش بناخد خطورة للخلف ولكن نسير للأمام ونتخذ إجراءات للتعامل مع أي تحديات تواجهنا".

وأشار إلى أن إدارة التطوير التكنولوجي في الوزارة وضعت كافة الحلول للتعامل مع مشكلة تعطل المنصة، وتم التواصل مع مختلف أولياء الأمور لتطمينهم، بأن كافة الامتحانات لن تفوت على أولادهم، قائلًا: "الامتحانات شغاله لحد دلوقتي بعدما تم إتاحة المنصة للطلاب".

وأردف: "الطالب مش مجبر يدخل حالا يمتحن بتوقيت محدد ولو مدخلش بسبب فارق التوقيت بين كل دولة وأخرى، فأن الطالب قادر يدخل بكرة يحمل الامتحان ويحله بهدوء وفاتحين المهلة لإرسال الامتحان لحين انتهاء الامتحانات".

فيما علقت الإعلامية لميس الحديدي، على تعطل منصة الامتحانات، قائلة: "ماله الامتحان بالورقة والقلم لو تعطلت المنصة نعمل الامتحان في القنصليات لحد ما نظبط السستم ومفيش صعوبة في الأمر إجراء 80 ألف طالب يمتحنوا على منصة ما كافة المواقع بيدخل عليها ملايين الأشخاص يوميًا".

فيديو قد يعجبك: