إعلان

برلمانية: لابد من وضع ضوابط لشراء الـ "سبلايز" والرقابة على المدارس

11:14 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2022
برلمانية: لابد من وضع ضوابط لشراء الـ "سبلايز" والرقابة على المدارس

كتب- محمد أبوالمجد:

كشفت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، تفاصيل طلبها إلى وزارة التربية والتعليم بمراقبة المدارس ووضع ضوابط لشراء المستلزمات المدرسية، قائلة: "بنشوف عند المعارف والأصدقاء شكاوى كبيرة من اشتراط المدارس على المسلتزمات المدرسية".

وأضافت "إيناس" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن بعض المدارس تشترط أنواعًا معينة من الأقلام والكراسات وشراء هذه المستلزمات من مكتبات معينة، موضحة: "ما يسمى بالسبلايز خارجة عن الكتب المدرسية وهو أمر غريب جدًا".

وتابعت: "شفت عند أحد أصدقائي إحضار الأطفال لبانرات من التي يتم استخدامها في كلية الفنون الجميلة وبكميات، وعشان السبلايز تروح المدرسة لابد على ولي الأمر أخذها بالسيارة للمدرسة لأن محدش يقدر يشيلها"، متعجبة: "يعني أيه طفل في كي جي 1 يجيب ألوان شمع وزيت !".

وأردفت عضو مجلس النواب: "نحتاج لوقفة في البرلمان ولازم الوزارة تقولنا الحاجات دي بيستخدموها في ايه، هل الطفل بيستخدم دا كله في كي جي 1 مش معقول ومش ممكن وشيء غير منطقي طبعًا، ويتم طلبات حاجات بكميات كبيرة جدًا"، مؤكدًة: "أغلب أولياء الأمور يشترون 50 % من المسلتزمات المدرسية أو ما يعرف بالسبلايز بسبب الوضع الاقتصادي في العالم كله لأن أغلب هذه المسلتزمات مستوردة وما يباع في الأماكن ليس المطلوب وبيتشرطوا في حاجات ملهاش لازمة".

وأوضحت: "لابد من اجتماع وزير التربية والتعليم بالمدارس عشان يشوف السبلايز تستخدم في ايه وازاي وأيه أهميته في التعليم"، متسائلة: "الولاد بيتعلموا ايه في كي جي 1 عشان ندفع سبلايز بالآلافات؟!".

فيديو قد يعجبك: