إعلان

وزير التعليم: نقل امتحانات الثانوية العامة من اللجان التي شهدت شغب العام الماضي

09:05 م الإثنين 29 أغسطس 2022
وزير التعليم: نقل امتحانات الثانوية العامة من اللجان التي شهدت شغب العام الماضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إن امتحانات الثانوية العامة العام القادم لن تنعقد في اللجان التي شهدت شغب خلال امتحانات العام الدراسي الماضي، مشيرًا إلى أنه سيتم نقل الامتحانات لمدارس أخرى داخل نفس الإدارة التعليمية التابعة لها ونفس المركز.

وأضاف "حجازي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، إن أن الإدارات التي تشهد كثافة في التحويل سيتم تنفيذ التحويلات من خلال الوزارة لرفع الحرج عن الإدارات، قائلًا: "بنتأكد أن الطالب الذي يرغب في نقل محل سكنه أن ولي الأمر نقل عمله لهذا المركز وبالتالي للطالب الحق في النقل، ولو كان الطالب جاي براشوت لن يقبل تحويله أبدًا".

وتابع، أن المحافظات التي يوجد بها لجان امتحانات ثانوية عامة شهدت شغب، هي سوهاج وأسيوط وقنا وأسوان وكفر الشيخ والدقهلية، موضحًا أنه طلب من وكلاء الوزارة بتقديم كافة اللجان الأخرى التي شهدت شغب العام الماضي لضمها لقائمة اللجان التي سيتم منع إجراء امتحانات فيها العام المقبل.

وأردف وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، أن التحقيقات فيما شهدته امتحانات الثانوية العامة من شغب لا زالت جارية وسيتم الإعلان عن نتائجها فور الانتهاء منها.

فيديو قد يعجبك: