إعلان

"نظام دولة وليس نظام وزير".. رضا حجازي: مستمرون في تطبيق منظومة التعليم الجديدة

08:36 م الإثنين 29 أغسطس 2022
"نظام دولة وليس نظام وزير".. رضا حجازي: مستمرون في تطبيق منظومة التعليم الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، أنه سيتم الاستمرار في تطبيق نظام التعليم الجديد، قائلًا: "مستمرون في تطبيق النظام لأنه نظام دولة وليس نظام وزير، وسيكون هناك تعديل في بعض آليات التنفيذ"، مشيرًا إلى أن منهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي سيتم تخفيفهم بما لا يخالف فلسفة التعلم أو التطوير، قائلًا: "تخفيف وليس تعديل".

وقال "حجازي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، إن طلاب الثانوية العامة لن يبدأوا العام الدراسي الجديد قبل توضيح كافة الأمور الخاصة بالثانوية العامة، حيث تم تكليف لجنة من قبل أساتذة التربية بالوزارة لدراسة نظام امتحانات الثانوية العامة وإمكانية تحويل بعض الأسئلة الاختيارية إلى مقالية.

وأضاف، أنه سيتم عمل حوار مجتمعي على منصة الوزارة يشارك فيه كافة الأطراف لتلقي المقترحات الخاصة بالعملية التعليمية في مختلف السنوات الدراسية من قبل أولياء الأمور، قائلا: "عايزين نوصل لعمل شيء جيد لأبنائنا ولن نستبعد أولياء الأمور من العملية التعليمية فهم شركاؤنا".

وأردف، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، أن المقترحات لابد أن تكون مفيدة وليست أمور شخصية فالمصلحة العامة هدفها تحقيق جودة العملية التعليمية".

فيديو قد يعجبك: