إعلان

وزير التعليم: منع دخول جميع الأجهزة الإلكترونية وعقوبات شديدة على محاولات الغش الإلكتروني

11:42 م السبت 25 يونيو 2022
وزير التعليم: منع دخول جميع الأجهزة الإلكترونية وعقوبات شديدة على محاولات الغش الإلكتروني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الغش ظاهرة في العالم كله وهي ظاهرة مؤسفة وتفاقمت في السنوات الأخيرة نظرًا لوجود وسائل للغش مثل التليفونات وغير ذلك، مضيفًا: "السنة دي منعنا دخول جميع الأجهزة سواء التليفون أو التابلت أو الساعة الديجيتال، والطالب مش هيدخل غير بالقلم والمسطرة والآلة الحاسبة".

وأضاف "شوقي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم السبت، أن هناك مجموعات يتم الاتفاق فيها على إرسال الأسئلة الخاصة بالامتحان ويحاولوا حلها في فترة قصيرة ويتم إرسال الإجابات للطالب الذي يقوم بمحاولة الغش الإلكتروني، على بعض السماعات المزروعة في الأذن، موضحًا: "أن هناك طلاب يستخدمون سماعات توضع في الأذن لاستقبال الإجابات عليها، وهي شيء ليس بالجديد وأصبح عليها إعلانات كثيرة على الواتس أب".

وتابع: "لما عملنا الامتحانات غير المضافة للمجموع كان في 708 ألف طالب، كل يوم وكل من حاول تصوير الامتحان إما لإثارة البلبلة أو الإساءة للدولة بيتمسك"، مؤكدًا: "تم القبض على 7 طلاب حاولوا تصوير الامتحان في اليوم الأول و3 أخرين في اليوم الثاني على مستوى الجمهورية بالكامل".

وأردف، وزير التربية والتعليم: "10 أشخاص من أصل مليون ونصف طالب وهو رقم يعتبر صفر، لأنهم اتمسكوا جميعًا واللي بيعمل كده عارف إنه هيتمسك ولكن قصده في المقام الأول الإساءة للدولة"، مؤكدًا: "دي ظاهرة أصبح التحكم فيها عالي وهنسمع عنها قليل أوي الفترة القادمة، ومحدش يقدم على ذلك لأن العقوبة ستكون شديدة".

وأشار، إلى أن أول أيام الامتحانات لازم نشاهد صورة تجمهر وصور غش وطلاب بتعيط.. ومعظم هذه الصور بتبقى مش صحيحة، ومفبركة أو قديمة، وكل هدفها الإساءة للامتحان المصري أو ابتزاز الوزارة لترقيق قلب المصححين، ولكنها فرصة لمناشدة الإعلام المصري بالابتعاد عن العناوين المأثورة والصور غير معلومة المصدر، لأنها تتسبب في إثارة قلق الطلاب وأولياء أمورهم، قائلًا: "ما يتردد بشأن لجان الكبار يتم التعامل معه، وكل ده عارفينه وانسوه ده تراث قديم".

فيديو قد يعجبك: