إعلان

آخر تسريب كان في 2016.. وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة تدار بشكل مؤسسي

11:28 م السبت 25 يونيو 2022
آخر تسريب كان في 2016.. وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة تدار بشكل مؤسسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الثانوية العامة لم تحدث الحالة المعتادة كل عام، حيث أننا نشهد حالة من الهدوء منذ 3 أسابيع بشكل غير مسبوق، لأن هناك تواصل مستمر بين الوزارة والطلاب وأولياء الأمور لعدم وجود أي مصدر للقلق للطلاب، والامتحانات غير المضافة للمجموع تمت بهدوء الأسبوع الماضي، والطلاب أخذوا على الشكل العام للامتحان وهو ما يجعل بداية الامتحانات أهدأ بكثير.

وأضاف "شوقي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم السبت، أنه لابد من إلغاء كلمة تسريب من المصطلح، لأن آخر تسريب حصل في امتحانات الثانوية العامة كان في عام 2016، ومنذ هذا التاريخ لم يحدث تسريب، موضحًا: "التسريب معناه أن الامتحان يخرج قبل موعد الامتحان وهو ما لم ولن يحدث بإذن الله، ومن يدعي غير ذلك فهو كاذب وينصب على الناس ويلعب بأعصابهم".

وتابع: "أن كل ما ينشر قبل الامتحان كذب وافتراء وتضليل ومتبصولوش خالص"، مؤكدًا أن الامتحانات تدار بشكل مؤسسي وأجهزة سيادية ولا تسمح بهذا التسريب من قريب أو من بعيد.

وأردف، وزير التربية والتعليم، أن الغش الإلكتروني شيء والتسريب شيء آخر، قائلًا: "هنلغي كلمة تسريب وأي حد بيسخدمها بيقصد يضحك على الناس".

فيديو قد يعجبك: