إعلان

وزير التعليم: فترة ما قبل امتحانات الثانوية العامة الأكثر هدوءًا مقارنة بالسنوات الماضية

09:55 م السبت 25 يونيو 2022
وزير التعليم: فترة ما قبل امتحانات الثانوية العامة الأكثر هدوءًا مقارنة بالسنوات الماضية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم الانتهاء من جميع امتحانات سنوات النقل سواء الشهادة الإعداداية أو التعليم الفني في هدوء نسبي كبير جدًا، مشيرًا إلى أن فترة ما قبل امتحانات الثانوية العامة هي أكثر الفترات هدوءًا مقارنة بالسنوات السابقة.

وأضاف "شوقي" في مداخلة هاتفية لفضائية "النهار" اليوم السبت: "حاولنا تلبية كل الطلبات ونريح أولياء الأمور والطلاب بقدر الإمكان من بدري"، موضحًا أن الأسابيع الأخيرة لم يكن هناك أي كلام عن امتحانات الثانوية العامة وهذا هو الهدف"، موضحًا: "امتحان كلنا أخدناه على مدار السنين ومش محتاجين نوتر الطلاب خالص".

وناشد أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بعدم الذهاب إلى اللجان على الإطلاق، موضحًا: "وزارة الداخلية تؤمن محيط اللجان ومش عاوزين الصورة تتكرر لأنها مسيئة لمصر وغير مفيدة بأي شيء".

وأردف، وزير التربية والتعليم: "لا داعي لتوتر أولياء الأمور بشأن امتحانات الثانوية العامة الأولاد عارفين كل تفاصيل الامتحان، ولكن يجب عليهم أن يكتبوا اسمهم ورقم الجلوس، ورقم كراسة الأسئلة، في أول البابل شيت بخط واضح بكل وضوح”.

وأوضح: "الدنيا هادئة والطلاب اعتادوا على شكل البابل شيت”، متابعا: “على الطلاب أن يهتموا بالأسئلة بهدوء شديد لكي تسير الأمور بدون أي مشاكل".

وعن تسريب الامتحانات أكد شوقي: "نحن نستخدم مسميات خاطئة، وكلمة تسريب تعني خروج الامتحان قبل موعده، والغش الإلكتروني يعني تصوير الامتحان بعد تسليم ورق الأسئلة، لذلك التسريب كلمة خطيرة تعني خروج امتحان قومي قبل موعده، وهذا لم يحدث منذ عام ٢٠١٧، وكل من يدعي هذا كاذب".

وأكمل: "هنا بعض الجهات تنشر أوراقا على أنه الامتحان، على غير الحقيقة وتلعب بأعصاب أولياء الأمور وتعمل على جمع الأموال مقابل ذلك”، مردفا: "الغش الإلكتروني ظاهرة موجودة في مصر والعالم وهي ظاهرة مؤسفة، وهي تعني دخول طالب بهاتف محمول وهذا ممنوع، ويقوم بتصوير الورقة أملا أن يقوم أحد بتقديم الإجابة له".

واختتم وزير التربية والتعليم: "من حاول ممارسة الغش الإلكتروني خلال الأسبوع الماضي ٧ طلاب فقط"، مشددًا: "محدش يقدم على ذلك لأن العقوبة ستكون شديدة".

فيديو قد يعجبك: