إعلان

وزير التعليم: إعلان النتائج مسؤولية المدرسة و"مفيش حاجة اسمها حجب نتيجة"

11:05 م الأربعاء 15 يونيو 2022
وزير التعليم: إعلان النتائج مسؤولية المدرسة و"مفيش حاجة اسمها حجب نتيجة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "عمرنا ما قولنا كلمة حجب نتائج الامتحانات وهي كلمة تستخدمها الصحافة الصفراء لجذب المشاهدة ومفيش حاجة عندنا اسمها حجب نتيجة إطلاقًا"، مشيرًا إلى أنه تم إعلان النتيجة وتم إرسالها للمدارس وهي المنوطة بإعلانها وليس الوزارة.

وأضاف "شوقي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن نتائج الامتحانات ليست مركزية ولكن الامتحانات هي المركزية وقمنا بإرسال نتائج الامتحانات للمدارس وهي ما تجمع الدرجات على الأسئلة المقالية بجانب درجات الفصل الدراسي الأول وتعلن النتيجة كاملة في المدارس، قائلًا: "مفيش حاجة حجبت خالص".

وتابع: "قد تكون هناك حالات فردية تتعلق بمشكلة في المصروفات في أحد المدارس، ومفيش قرار بحجب نتيجة وكل ما يتم سماعه عن حجب النتائج أو إلغاء امتحانات الدور الثاني، أو ما يتعلق بالتصحيح، ما هي إلا محاولات وأساليب جديدة يحترفها البعض كل عام بنفس الطريقة والأسلوب لتحقيق مكتسبات بهذه الضغوط".

وأكد وزير التربية والتعليم: "امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي تسير أكاديميًا بشكل ممتاز ووضعت مؤشرات ونماذج من النتائج لكي يعرف المواطنين معنى النتيجة، ولكن لا توجد حجب نتيجة أو إعادة تصحيح أو تحقيق مع مسؤولين أو إلغاء لامتحانات الدور الثاني".

فيديو قد يعجبك: