إعلان

مطالبات أولياء الأمور بتخفيف المناهج.. ومتحدث التعليم: "لا تخفيف والموعد الجديد يعيد الأمور لنصابها"

08:09 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2022
مطالبات أولياء الأمور بتخفيف المناهج.. ومتحدث التعليم: "لا تخفيف والموعد الجديد يعيد الأمور لنصابها"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد شادي زلطه، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أنه لم يتم تعديل موعد الامتحانات ولكن ما تم هو عودة الأمور لنصابها فيما يتعلق بمواعيد الامتحانات في السنوات السابقة .

وقال "زلطه" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، إن العام الماضي شهد تعديل لمواعيد الامتحانات وكانت قاعدة استثنائية نتيجة لتحديد شكل امتحانات الثانوية العامة وكان هناك موعد مغاير للمواعيد المتعارف عليها للامتحانات، موضحًا أن ما حدث هو إعادة الامتحانات لمواعيدها الطبيعية على أن تبدأ امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية تبدأ يوم 6 مايو والدبلومات الفنية 27 مايو والثانوية العامة تبدأ 10 يونيو.

وعن مطالب أولياء الأمور بتخفيف المناهج، رد قائلًا: "لا يوجد تخفيف للمناهج يناقش داخل الوزارة".

فيما علقت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، قائلة: "الطلاب بدأوا الدراسة متأخر جدًا حيث كانت بداية الدراسة 1 أكتوبر، وحتى الآن تمكن الطلاب من الانتهاء من مناهج الترم الأول فكيف يمكن للطلاب الانتهاء من المناهج في الترم الثاني في ظل قدوم شهر رمضان وأعياد الأخوة الأقباط".

وتابعت، أن الخريطة الزمنية في الترم الثانية قصيرة جدًا، وأيام الدراسة في الترم الثاني قليلة، مؤكدة: "عايزين مناهج تتناسب مع المدة الزمنية للفصل الدراسي الثاني".

ليرد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، قائلًا: "إن الأعوام الدراسية السابقة بالكامل كان هناك موعد محدد لإجراء الامتحانات في كل عام ، وتم تحديد المواعيد بشكل مبكر لطرح كافة الأور وتوضيحها بشكل مبكرة .

واختتم: "مواعيد امتحانات العام الماضي كان قرارًا استثنائيًا فقط، وما تم إعلانه في أول العام كان خاص بالترم الأول، وحرصنا على الإعلان المبكر بامتحانات الترم الثاني للتوضيح لأولياء الأمور".

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان