إعلان

"الوضع مطمئن ولم نرصد أي مشكلات".. التعليم تكشف تفاصيل أول أيام العام الدراسي

07:29 م السبت 01 أكتوبر 2022
"الوضع مطمئن ولم نرصد أي مشكلات".. التعليم تكشف تفاصيل أول أيام العام الدراسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، تفاصيل بدء الدراسة بمدارس الجمهورية في أول أيام العام الدراسي 2022/2023، قائلًا: "الوضع مطمئن جدًا في أول أيام الدراسة، ولم نرصد أي مشاكل تذكر بخصوص أي تحديات في المدارس والتي بدأت الدراسة اليوم".

وأضاف "زلطة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت: "غدًا تستأنف باقي المدارس بدء العام الدراسي بواقع 58 ألف 807 مدرسة تستقبل 25 مليون و622 ألف طالب"، موضحًا أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم قام بجولة تفقدية في أول أيام الدراسة لمدرسة 6 أكتوبر النموذجية في محافظة دمياط، وركز على ضرورة دمج التكنولوجيا في العملية التعليمية وتحقيق 25 % مشاهدة لقناة مدرستنا وأن المشاهدة تسير بشكل جيد".

وتابع، أن الوزير ركز على ضرورة مساعدة المدرس في توضيح الشرح من خلال البرنامج الدراسي، والذي يتم عرضه على السبورة الذكية في الفصول، كما أن الوزير شاهد الشرح بشكل دقيق، وتابع كيفية سير الأنشطة سواء الرياضية أو الثقافية أو الفنية.

وأردف، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن مدرسة 6 أكتوبر كان بها يوم رياضي، ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بضرورة تطبيق الأنشطة واستمراريتها، قائلًا: "يوم الأنشطة هامة جدًا وبشكل ليس ترفيهي فقط ولكن لاكتشاف المواهب وتنمية القدرات بالتعاون مع وزارات أخرى سواء الشباب والرياضة او الثقافة والطلاب اللي عندهم استعداد يتم اكتشافهم بشكل سليم".

وأشار، إلى أن الدكتور رضا حجازي، قام بوضع خطة استراتيجية لانتظام العملية التعليمية بشكل سليم وعودة الطلاب للمدارس بما يحفظ حقوقهم وقدرتهم على التحصيل، قائلًا: "هذه الاستراتيجية مقبلة عليها بشكل لا رجعة فيه، وتطبيق الاستراتيجية بشكل حازم والحفاظ على كرامة المعلم والارتقاء بدوره".

وأكد "زلطة"، أنه سيتم تنظيم احتفالية بيوم عيد المعلم في النصف الثاني من أكتوبر وتكريم المعلمين أصحاب القصص الملهمة وإطلاق مبادرة أنا المعلم الخاصة بالمعلمين، كما أنه كان هناك توجيهات واضحة بأن تستقبل المدارس أولياء الأمور بشكل سلس ويتم مشاركتهم بأي مشاكل يتعرض لها الطلاب بنقاط الضعف الو القوة، ومشاركتهم بشكل شهري في نقاط القوة والضعف لاولادهم.

فيديو قد يعجبك: