إعلان

"هل الحاصل على 50% فى الثانوية العامة له مكان فى الجامعات؟".. وزير التعليم العالي يجيب

09:51 م الثلاثاء 17 أغسطس 2021

الدكتور خالد عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وافق على تقديم 200 منحة دراسية مجانية للدراسة في الجامعات الجديدة الأهلية والحكومية.

وأكد "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن النظام الجديد للثانوية يمكن من وجود تقييم حقيقي للطلاب، لافتًا إلى أن العالم يتجه صوب علوم البيانات، ومصر بها كليات ذكاء اصطناعي ونانو تكنولوجي.

وأوضح أن المرحلة الأولى للتنسيق اختلفت كثيرًا عما كانت عليه العام الماضي، ويشبه إلى حد ما ما كان عليه قبل نحو 20 عامًا، موضحًا أن الحد الأدنى لشعبة علمي علوم 88.4، وعلمي رياضة 80%، وأدبي 65.7 % .

وأضاف أننا نعود إلى نظام الامتحانات الذي يقيم الطالب على كل المستويات، لافتا إلى أن الامتحانات تعتمد على الفهم والإدراك.

وأشار إلى أن الطلاب الذي كانوا يحصلون على مجاميع مرتفعة في الثانوية العامة خلال الأعوام الماضية، غالبا ما كانوا لا يوفقون في الجامعة.

منحة الرئيس السيسي ستكون 200 منحة دراسية مجانية لتحفيز وتشجيع الطلاب الطالب لو جاب 50% والله في المنظومة الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والمعاهد الحكومية والخاصة الاجابة نعم يمتلك من المقاعد والامكانيات التي بقى عندنا امكانية نستوعب كل الطالاب النالجحين في الشهادات العربية او الاجنبية والثانوية العامة اوة الدبولامات الفنية

وإذا حصل الطالب على 50 % هل له مكان في الجامعات والمعاهد؟، ليجيب وزير التعليم بأن الطالب يمتلك عدد من المقاعد في الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والمعاهد الخاصة والحكومية، لافتًا إلى أن هناك نحو 75 رغبة أمام كل طالب يمليها في التنسيق.

وأردف أن تنسيق المرحلة الأولى يبدأ يوم السبت المقبل، على أن تنتهي يوم الأربعاء المقبل، وتظهر النتيجة يوم 28 أغسطس.

وحذر من السماح لأي أحد بالإطلاع على الرقم السري الخاص بالتنسيق، لأنه يمكن التلاعب في الرغبات وتغييرها من خلال الرقم السري طوال فترة التنسيق من السبت وحتى الأربعاء المقبلين.

فيديو قد يعجبك: