إعلان

وزير التعليم: نبحث عن حل جذري لمشكلة نقص المعلمين.. والعجز يبلغ 320 ألف معلم

11:58 م الأربعاء 09 أكتوبر 2019
وزير التعليم: نبحث عن حل جذري لمشكلة نقص المعلمين.. والعجز يبلغ 320 ألف معلم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "إن التركة من المشكلات التي تسلمناها كبيرة جدًّا، ومشكلة عجز المعلمين بالمدارس تحتاج إلى أحاديث طويلة"، مشيرًا إلى أن التعامل مع هذه المشكلات في السنوات السابقة كان عبارة عن "تضميض" للمشكلة وليس حلًّا جزريًّا لها.

وأضاف شوقي، خلال حواره مع برنامج "مساء دي إم سي"، اليوم الأربعاء، أنه يتم البحث عن حل جذري لمشكلة نقص المعلمين، ولكنها محفوفة بمشكلات أخرى؛ مثل الفجوة التمويلية، إذ لابد أن يكون هناك موارد، ولا توجد درجات مالية يتم التعيين عليها، ولا توجد تعيينات جديدة في الجهاز الإداري للدولة، موضحًا أنه كانت تنقصنا قواعد البيانات التي توضح أماكن عجز المعلمين في مصر.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن تكوين قاعدة البيانات كان الهدف الأساسي، والتي استغرقت عامين، منوهًا بأن حجم المشكلة ضخم جدًّا؛ حيث إن هناك مليونًا و300 ألف معلم، ولدينا عجز في 320 ألف معلم.

وتابع شوقي بأن الوزارة قامت بافتتاح بوابة جديدة لكل مَن يرغب أو يرى في نفسه القدرة على ممارسة مهنة التعليم، حيث يقوم بالتقديم على البوابة ويتبع الخطوات المطلوبة ويقدم أوراقه إلكترونيًّا، داعيًا المعلمين وخريجي كليات التربية والعلوم والهندسة وحتى المتطوعين إلى التقديم في البوابة.

فيديو قد يعجبك: