إعلان

خاص| تفاصيل تعديل المناهج الشرعية والعربية بالأزهر

02:21 م الجمعة 24 مايو 2024

المعاهد الازهرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

كشف مصدر مطلع بالأزهر الشريف، تفاصيل تعديل المناهج الشرعية والعربية للمرحلتين الإعدادية والثانوية بالمعاهد الأزهرية للعام الدراسي 2025/2024.

وخاطب قطاع المعاهد الأزهرية، جميع المناطق بعد استخدام كتب المواد الشرعية والعربية للمرحلتين الإعدادية والثانوية طبعة 2024 في العام المقبل نظرا لوجود تعديلات.

اقرأ أيضا:

خاص| قائمة الكتب المحذوفة والمضافة لمناهج المعاهد الأزهرية للعام الدراسي 2025

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، الجمعة، إن التعديلات التي أُدخلت على المناهج الشرعية والعربية للمرحلتين الإعدادية والثانوية بالمعاهد الأزهرية سببها الرئيسي تغيير طريقة العرض والشرح لتكون مواكبة للعصر، ويتم تقديمها بطريقة سهلة ومبسطة تيسيرا على جميع الطلاب.

وأشار المصدر، إلى أن طريقة العرض والشرح في التعديلات الجديدة مختلفة تماما عن الطريقة القديمة، وسيتم تزويد الكتب بخرائط ذهنية ورسوم بيانية وجداول والكثير من التدريبات، مشيرا إلى أن الموضوعات التي يدرسها الطلاب ستظل كما هي مع حذف بعض الدروس.

ولفت المصدر، إلى أن الكتب الجديدة خالية من الأخطاء الإملائية والنحوية، وستتم طباعتها قريبا كي تصل أولا بأول للمناطق الأزهرية حتى لا تتأخر مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

ونوه المصدر، إلى أن يترتب على المناهج الجديدة التي سيتم تدريسها بدءا من العام المقبل، تغيير طريقة أسئلة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2025/2024.

اقرأ أيضا:

الثانوية الأزهرية 2024.. ننشر النماذج التجريبية لجميع المواد

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان