إعلان

الثانوية الأزهرية 2023.. موعد تصحيح امتحانات الدور الأول

11:00 ص الثلاثاء 04 يوليو 2023

طلاب الثانوية الأزهرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

كشف مصدر مطلع بالأزهر الشريف، موعد تصحيح امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية 2023.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، إنه سيتم بدء تصحيح امتحانات الدور الأول للثانوية الأزهرية يوم السبت الـ 15 من يوليو الجاري، بعد ثلاثة أيام من انتهاء الامتحانات.

وأشار المصدر، إلى أن امتحانات الدور الأول للثانوية الأزهرية لم تشهد منذ بدايتها وحتى الآن حدوث أي مشكلات تؤثر على سيرها، أو تسبب بلبلة للطلاب، لافتًا إلى أن رؤساء المناطق يتابعون اللجان أولا، للتأكد من تنفيذ تعليمات قطاع المعاهد الخاصة بالامتحانات.

ولفت المصدر، إلى أن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية 2023 تستغرق من أسبوع لعشرة أيام،ـ يتم بعدها أعمال الرصد والمراجعة، وتحديد العشرة الأوائل على كل محافظة، ومن ثم العشر الأوائل على مستوى الجمهورية.

ونوه المصدر، إلى أنه سيتم اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية في مؤتمر صحفي يعقد بمقر مشيخة الأزهر، يحضره الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، والشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد، والشيخ أحمد عبدالعظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات.

وأدى طلاب الأدبي بالثانوية الأزهرية، صباح اليوم، امتحان مادتي "الصرف والإنشاء".

ومن المقرر أن تنتهي امتحانات الدور الأول للثانوية الأزهرية، في الـ 12 من يوليو الجاري، بعد أن استمرت لمدة شهر.

وتعقد امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية، في الـ 19 من أغسطس المقبل، على أن يتم الإعلان عن جداول امتحانات الدور الثاني بعد إعلان نتيجة الدور الأول.

وانطلقت امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية، في الثالث من يونيو الماضي، وسط إجراءات أمنية وتنظيمية مشددة في 591 لجنة على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا:

أول تعليق للأزهر على شكاوى طلاب بالثانوية من صعوبة امتحان الفيزياء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان