إعلان

دون مشكلات.. انتهاء امتحان القرآن الكريم لطلاب العلمي بالثانوية الأزهرية

12:05 م الإثنين 05 يونيو 2023

امتحانات الثانوية الأزهرية

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

أنهى طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، قبل قليل، امتحان مادة القرآن الكريم، ثاني أيام امتحانات الدور الأول.

وقال مصدر بغرفة عمليات الشهادة الثانوية الأزهرية بقطاع المعاهد، إنه لن ترد حتى الآن أي شكاوى من طلاب وطالبات القسم العلمي من امتحان مادة القرآن الكريم والذي بدأ في التاسعة صباحا.

وأضاف المصدر في تصريحات لمصراوي، الاثنين، أن رؤساء المناطق لم يرصدوا أي شكاوى أثناء مرورهم على اللجان، مشيرا إلى أنه يوجد هدوء تام بجميع اللجان على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن الاختبارات الشفوية لمادة القرآن الكريم بدأت عقب انتهاء الامتحان التحريري، وستعقد غدا لطلاب القسم الأدبي.

وانطلقت أول أمس، امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

وأصدر قطاع المعاهد الأزهرية، تعليماته لرؤساء المناطق بضرورة التواجد داخل مقار اللجان، ومتابعة تنفيذ التعليمات الخاصة بالامتحانات أولا بأول، وتذليل أي عقبات تواجه الطلاب أو الملاحظين.

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية، أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر يتابع الامتحانات أولا بأول، وأصدر تعليماته بضرورة توفير مناخ جيد للطلاب يمكنهم من حل الامتحانات بطريقة جيدة.

ومن جانبه، قال الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية إن فضيلة الإمام الأكبر يتابع امتحانات الثانوية الأزهرية لحظة بلحظة، ويقف على كل ما هو جديد، مضيفا أن هذا العام شهد زيادة رؤساء اللجان من المعلمات لأكثر من الضعف، تنفيذا لتوجيهات شيخ الأزهر، بتمكين المرأة في المناصب القيادية، حيث تجاوز عدد رؤساء اللجان والمساعدين من المعلمات ٢٣٠ معلمة، وهذا بجانب الأعضاء المشاركات في أعمال الملاحظة.

وبين الشيخ أيمن عبدالغني أن عدد المتقدمين للشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بقسميها العلمي والأدبي ١٤١٥٠٩ طالب وطالبة، حيث بلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي ٩٠٧٧١، من البنين ٥٦٢٨٧، والفتيات ٣٤٤٨٤، ومن القسم العلمي من البنين ٢٧٤٣٥، والفتيات ٢٣٣٠٣ بإجمالي ٥٠٧٣٨، موزعين على ٥٨٨ لجنة على مستوى الجمهورية.

من جانبه قدم الشيخ أحمد عبدالعظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، التعليمات الخاصة بالثانوية الأزهرية لرؤساء اللجان بداية من مسؤوليات رؤساء الإدارات المركزية للمناطق ومديري العموم في أعمال الامتحانات، فضلا عن تعليمات عامة لإدارات الامتحانات بالمناطق، ومراكز توزيع الأسئلة.

فيديو قد يعجبك: