إعلان

حتى ساعة متأخرة من الليل.. رئيس "امتحانات الأزهر" يطمئن على لجان الشهادة الثانوية

09:39 م الجمعة 02 يونيو 2023

رئيس ''امتحانات الأزهر'' يطمئن على لجان الشهادة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

واصل الشيخ احمد عبد العظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، متابعة آخر الاستعدادات لامتحانات الشهادة الثانوية التي تنطلق صباح غد السبت.

وتابع عبدالعظيم مع العاملين بالإدارة المركزية للامتحانات، حتى ساعة متأخرة من مساء الجمعة، استعدادات المناطق وعمل اللجان بجميع المحافظات، وتأكد من عدم وجود مشكلات تؤثر على عملية سير الامتحانات.

وتابع الشيخ احمد عبد العظيم ولجنة توثيق الاختبارات الشفوية، الاستعدادات اللازمة لتشغيل برنامج توثيق الاختبارات الشفوية لمادتي القرآن الكريم والحديث الشفوي، وتم توزيع البرنامج على جميع اللجان استعدادا لبدء الاختبارات الشفوية يوم الاثنين المقبل.

يأتي ذلك برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وتنفيذ توجيهات الدكتور محمد الضويني وكيل الازهر، وبإشراف الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الازهرية، والذي يتابع بنفسه اليوم أعمال مراكز الأسئلة ببعض محافظات الجمهورية.

ويبدأ طلاب وطالبات القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، غدا، أول أيام امتحانات الدور الأول في مادتي "الفقه والحديث".

وأعلن الأزهر الشريف، انتهاء جميع المناطق على مستوى الجمهورية من الاستعداد لامتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية والتي تنطلق غدا السبت وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

ومن المقرر أن يقوم الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، والشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بجولات تفقدية غدا ببعض المعاهد لمتابعة الامتحانات، والتأكد من توفير أجواء هادئة لجميع الطلاب والطالبات داخل اللجان.

وأصدر قطاع المعاهد الأزهرية، تعليماته لرؤساء المناطق بضرورة التواجد داخل مقار اللجان، ومتابعة تنفيذ التعليمات الخاصة بالامتحانات أولا بأول، وتذليل أي عقبات تواجه الطلاب أو الملاحظين.

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية، أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر يتابع الامتحانات أولا بأول، وأصدر تعليماته بضرورة توفير مناخ جيد للطلاب يمكنهم من حل الامتحانات بطريقة جيدة.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب وطالبات القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية، صباح الأحد المقبل، أول أيام امتحانات الدول الأول في مادتي "الفقه والحديث".

ومن جانبه، قال الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية إن فضيلة الإمام الأكبر يتابع امتحانات الثانوية الأزهرية لحظة بلحظة، ويقف على كل ما هو جديد، مضيفا أن هذا العام شهد زيادة رؤساء اللجان من المعلمات لأكثر من الضعف، تنفيذا لتوجيهات شيخ الأزهر، بتمكين المرأة في المناصب القيادية، حيث تجاوز عدد رؤساء اللجان والمساعدين من المعلمات ٢٣٠ معلمة، وهذا بجانب الأعضاء المشاركات في أعمال الملاحظة.

وبين الشيخ أيمن عبدالغني أن عدد المتقدمين للشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بقسميها العلمي والأدبي ١٤١٥٠٩ طالب وطالبة، حيث بلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي ٩٠٧٧١، من البنين ٥٦٢٨٧، والفتيات ٣٤٤٨٤، ومن القسم العلمي من البنين ٢٧٤٣٥، والفتيات ٢٣٣٠٣ بإجمالي ٥٠٧٣٨، موزعين على ٥٨٨ لجنة على مستوى الجمهورية.

من جانبه قدم الشيخ أحمد عبدالعظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، التعليمات الخاصة بالثانوية الأزهرية لرؤساء اللجان بداية من مسؤوليات رؤساء الإدارات المركزية للمناطق ومديري العموم في أعمال الامتحانات، فضلا عن تعليمات عامة لإدارات الامتحانات بالمناطق، ومراكز توزيع الأسئلة.

فيديو قد يعجبك: