إعلان

لأول مرة.. تفعيل المقارئ القرآنية للمعاهد الأزهرية

12:35 م الجمعة 16 يونيو 2023

الشيخ أيمن عبد الغني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب

وافق الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، على مذكرة الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريمِ برئاسة الشيخ أبو اليزيد سلامة بتفعيل المقارىء القرآنية.

وقال رئيس قطاتع المعاهد، أنه سيتم إلزام جميع معلمي القرآن الكريم بالإدارات التعليمية بحضور المقرأة القرآنية، مع التأكيد على التوقيع في كشوف الحضور والانصراف الخاصة بالمقرأة، وتُخطر معاهدهم بصورة معتمدة من الحضور والانصراف.

وقال الشيخ أبو اليزيد سلامة مدير عام الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم، إن المقرأة القرآنية تعقد تحت إشراف موجهي شؤون القرآن الكريم بالإدارة التعليمية، أو تحت إشراف معلم متقن لأحكام التجويد في حال وجود الموجه في مأمورية امتحانات رسمية، على أن يتلى جزء كامل في اليوم بمعدل ثلاثة أجزاء في الأسبوع.

وشدد أبو اليزيد سلامة على ما يلي:

• ضرورة توافر المرونة في أماكن المقارئ بحيث لا يشق على المعلمين حضورها (فيجوز أن تكون منتقلة من معهد لآخر بشرط وضوح ذلك في الجدول، ويجب إرساله للإدارة العامة في القاهرة بحيث يسهل متابعتها، ويجوز أن يكون في الإدارة الواحدة أكثر من مقرأة ما دامت المسافات بين المعاهد بعيدة حتى لا يشق على المعلم حضورها).

• بالنسبة لذوي الهمم يكتفى إلزامه بالحضور في معهده مع ضرورة عقده لمقرأة فيه مع زملائه من التخصصات الأخرى في نفس مواعيد المقارئ الأسبوعية بحيث يتلى فيها نفس ما يتلى في المقارئ الأخرى.

• يستثنى المشاركون في أعمال الامتحانات بخطابات رسمية في نفس أيام المقارئ لحين الانتهاء من أعمالهم فقط.

فيديو قد يعجبك: