إعلان

خاص| الأزهر توافق على افتتاح كلية إعلام للبنات للمرة الأولى

01:39 م الجمعة 03 فبراير 2023

جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

وافق مجلس جامعة الأزهر في جلسته التي عقدت الثلاثاء، على تحويل قسم الإعلام للبنات بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بالقاهرة إلى كلية مستقلة.

وقال الدكتور محمد فكري نائب رئيس جامعة الأزهر، في تصريحات لمصراوي، اليوم، إن كلية الإعلام الجديدة سيكون مقرها بمبنى كلية الدراسات الإسلامية للبنات بمدينة نصر، إلى أن بناء فرع جديد للكلية، مشيرا إلى أنه سيتم عرض القرار على المجلس الأعلى للأزهر.

وأضاف فكري، أن كلية الإعلام للبنات بالقاهرة ستعمل بنفس لائحة نظيرتها بفرع البنين، لافتا إلى أنه يوجد الكثير من أعضاء هيئة التدريس بقسم الإعلام بكلية الدراسات الإسلامية، ولا توجد حاجة لندب أساتذة من خارج جامعة الأزهر.

ونوه إلى أن كلية الإعلام للبنات بجامعة الأزهر، ستكون متاحة في رغبات القبول للعام الجامعي المقبل (2024/2023)، متوقعا أن يبلغ الحد الأدنى للقبول بها 90%.

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أنه سيتم ترشيح أحد أساتذة قسم الإعلام بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، لتولي منصب عميد الكلية، لافتا إلى أن الكلية الجديدة تضم أقسم "صحافة - إذاعة وتلفزيون - تصوير".

ونوع الدكتور محمد فكري، إلى أنه سيحرص على فتح أقسام جديدة بكلية الإعلام للبنات، موجها الشكر للدكتور شفيقة الشهاوي عميد كلية الدراسات الإسلامية للبنات بالقاهرة لحرصها على توفير مكان لكلية الإعلام جديدة داخل مبنى الدراسات الإسلامية.

قدم مجلس جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة داود، التهنئة لجميع العاملين بمناسبة انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول، معربًا عن خالص تقديره لكل مَن تعاون في إنجاح الامتحانات مِن الأساتذة والموظفين والطلاب، وأهاب بأعضاء هيئة التدريس العمل على سرعة إخراج النتائج.

وقدم مجلس الجامعة في اجتماعه الذي عقد الثلاثاء الماضي، بمقر الإدارة بمدينة نصر، التهنئة للدكتور حمدي سعد؛ بمناسبة تكليفه عميدًا لكلية الشريعة والقانون بطنطا.

ودعا رئيس الجامعة الطلاب لاغتنام الإجازة، والإفادة من معرض القاهرة الدولي للكتاب، وزيارة أجنحته الثقافية خاصة جناح الأزهر الشريف الذي يتمتع بالكتب المفيدة والندوات المتميزة.

وهنأ مجلس الجامعة، الأمة الإسلامية بشهر رجب، مؤكدًا أنه شهر كريم يجب اغتنامه بالطاعات والاستعداد لشهر رمضان؛ فعَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ : كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا دَخَلَ رَجَبٌ قَالَ: «اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي رَجَبٍ وَشَعْبَانَ، وَبَارِكْ لَنَا فِي رَمَضَانَ».​

فيديو قد يعجبك: