إعلان

إجراءات مشددة وغرف عمليات.. الأزهر يجهز 600 لجنة لامتحانات الشهادة الثانوية

03:19 م الخميس 12 مايو 2022

امتحانات الثانوية الأزهرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

قال مصدر بالأزهر الشريف إنه تم الانتهاء من التجهيزات لامتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي والتي تبدأ في الرابع من يونيو المقبل.

وأضاف المصدر، لمصراوي، اليوم الخميس، أنه تم تجهيز ما يقرب من 600 لجنة بجميع المناطق الأزهرية لامتحانات الشهادة الثانوية، مشيرا إلى أن عدد الطلاب المقيدين هذا العام يصل لما يقرب من 135 ألف طالب وطالبة بمختلف الأقسام.

وأشار المصدر إلى أن الامتحانات تعقد وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، لافتا إلى أنه تم تشكيل غرفتي عمليات مركزيتين بمكتب وكيل الأزهر ورئيس قطاع المعاهد، وربطها بالغرف الفرعية بالمناطق لتذليل أي عقبات تواجه العملية الامتحانية.

ولفت المصدر إلى أن الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، أصدر تعليماته لرؤساء المناطق بضرورة متابعة لجان الامتحانات عن قرب والتواجد بداخلها لتذليل أي عقبات تحدث، والتأكد من توفير الأجواء المناسبة التي تعين الطلاب على الحل جيدا أولا بأول.

وتابع المصدر أنه سيتم تجهيز خطوط ساخنة لتلقي شكاوى الطلاب وأولياء الأمور حول أي شئ يحدث في الامتحانات مع ضمان سرية البيانات.

وتعقد امتحانات نهاية العام للشهادة الثانوية الأزهرية في الرابع من يونيو 2022، والشهادات العامة بمعاهد القراءات في الـ 14 من مايو الجاري.

اقرأ أيضا:

خاص| ننشر جداول امتحانات نهاية العام للشهادة الثانوية الأزهرية

فيديو قد يعجبك: