إعلان

الإعداد والإخراج والكتابة الصحفية.. "إعلام الأزهر" تؤهل طلابها لسوق العمل عبر الورش التدريبية

05:59 م الخميس 01 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

عقدت كلية الإعلام بنين بجامعة الأزهر بالقاهرة، خلال اليومين الماضيين، ورش عمل في مجالات مختلفة لتنمية مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل.

وتشهد كلية الإعلام بنين بجامعة الأزهر بالقاهرة، طفرة في شتى المجالات منذ تولي الدكتور رضا أمين عبد الواجد منصب عميد الكلية، في نهاية يوليو 2021، أبرزها عقد ورش تدريبية للطلاب لصقل مهاراتهم وتنمية الجانب العملي لديهم، لتأهيلهم جيدا لسوق العمل، وسعيًا إلى امتلاكهم المعرفة والخبرة العملية.

ومن جانبه، وجه الدكتور رضا عبد الواجد عميد كلية الإعلام بنين بجامعة الأزهر بالقاهرة، الشكر للدكتور سامح شراقي المشرف على قسم الإذاعة والتلفزيون، لجهوده في عقد ورش تدريبية للطلاب في تخصصات مختلفة.

وقال عميد الكلية، إن التدريب العملي يعد من أهم مقومات التعليم الإعلامي لتأهيل الخريجين لسوق العمل بما يتطلبه من مهارات ومعارف وقيم.

وأضاف عبدالواجد، أن الكلية حريصة على عقد ورش تدريبية بين الحين والآخر، إيمانًا بتخريج دفعات مؤهلة تمامًا لسوق العمل، والحصول على فرص جيدة في وسائل الإعلام المختلفة مثل زملائهم بالجامعات الأخرى.

وأعرب عميد كلية الإعلام بنين بجامعة الأزهر بالقاهرة، عن تقديره لتعاون المدربين من مختلف الجهات الإعلامية، وحرصهم على خبراتهم العملية لطلاب الكلية.

وحصلت مجلة "البحوث الإعلامية" الصادرة عن كلية الإعلام-جامعة الأزهر- على تصنيف Q1 وفقا لمعامل أرسيف وهي الفئة الأعلى في تخصص الإعلام والاتصال للعام الثاني على التوالي.

وهنأ الدكتور رضا عبد الواجد عميد كلية الإعلام، رئيس تحرير المجلة، فريق العمل، مقدمًا لهم الشكر على جهودهم المتواصلة والنجاحات المتعاقبة التي تحققها المجلة على مستوى نظيراتها المتخصصة في مجال الإعلام، مضيفًا أن النجاح المتواصل هو محصلة عمل دؤوب أسهم فيه أعضاء المجلة السابقون والحاليون بخبراتهم منذ التأسيس حتى اليوم، وبتوجيه الأساتذة المصريين والعرب من المحكمين وأعضاء الهيئة الاستشارية.

وقال عميد الكلية، إن مجلة البحوث الإعلامية تحافظ على مكانتها كأعلى تقييم في مجالات بحوث الإعلام منذ سنتين، وهذا الإنجاز يعود إلى اهتمام قيادات الجامعة بملف البحث العلمي، فهي تحظى باهتمام الأستاذ الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث".

فيما عقد قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام، تحت إشراف الدكتور سامح شراقي، ورشة تدريبية بعنوان "أُسس الإخراج والإعداد البرامجي"، بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر، بمقر الكلية بالقاهرة.

حاضر في الورشة، حازم أبو العينين المنتج الفني والمخرج بشبكة راديو وتلفزيون العرب ART، وعدد من الفضائيات، والحاصل على جائزة أفضل مخرج لعام ٢٠١٣.

وفي نهاية الورشة، كرم الدكتور رضا عبد الواجد عميد كلية الإعلام، المخرج حازم أبو العينين، ومنحه شهادة تقدير لتعاونه المثمر مع الكلية.

وعقد قسم الإذاعة والتليفزيون، بالتعاون مع طلاب من أجل مصر، أمس، ورشة عمل تحت عنوان "قواعد تحرير الأخبار لمواقع التواصل الاجتماعي"، بقاعة المناقشات بمقر الكلية بمدينة نصر.

وحضر فعاليات الورشة، الدكتور رضا أمين عبدالواجد، عميد الكلية، والدكتور أحمد زارع، وكيل الكلية الأسبق، المتحدث باسم جامعة الأزهر، والدكتور سامح شراقي، رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون، وعدد كبير من الطلاب والطالبات من مختلف الكليات.

وشددًت الورشة، على ضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية خاصة التي تنمي المواهب وتدعم القدرات التي توفرها الجامعة.

وتناولت الورشة، أسس كتابة الخبر الصحفي، والسبل التي توفر للكاتب القدرة على إثارة القارئ وإفادته بالمعلومة من الخبر الذي ينشره، وشرح عناصر ومكونات الخبر الصحفي.

وأوضح كيفية استخراج عنوان صحفي من الخبر، وأنواع العناوين الصحفية، وكيفية استخدام الأرقام داخل الموضوعات الصحفية.

وفي ختام الورشة، كرم الدكتور رضا عبد الواجد عميد الكلية، مقدم الورشة التدريبية، لجهوده وأنشطته في طلاب جامعة الأزهر، موجهًا رسالة للطلاب بضرورة العمل على تنمية مهاراتهم العملية.

فيديو قد يعجبك: