إعلان

مصدر: لا تغييرات في نظام وشكل أسئلة امتحانات الثانوية الأزهرية

01:44 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
مصدر: لا تغييرات في نظام وشكل أسئلة امتحانات الثانوية الأزهرية

الثانوية الأزهرية

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قال مصدر مطلع بالأزهر الشريف، إنه لن يتم إجراء أي تعديلات على نظام وأسئلة امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2023/2022.

يأتي ذلك بعد إعلان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أمس، عن النظام الجديد لشكل وامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2022.

وأضاف المصدر في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، أنه لا يوجد داع لتعديل نظام وشكل أسئلة امتحانات الثانوية الأزهرية، إذ تعقد الامتحانات سنويا بالنظام المعتاد وهو "بوكليت"، والذي تم تطبيقه في عام 2017.

وأشار المصدر، إلى أن الأزهر يحرص دوما على عدم تغيير نظام الامتحانات الخاص بالمعاهد لعدم تشتيت الطلاب، وخاصة أنه لا توجد أي أسباب لذلك، لافتا إلى أنه يتم إصدار نماذج من امتحانات بوكليت تجريبية للطلاب على البوابة الإلكترونية للأزهر.

وكشف المصدر، أنه يتم عقد دورات تدريبية لرؤساء اللجان والملاحظين قبل بدء امتحانات الثانوية الأزهرية، لتدريبهم على كيفية التعامل مع الطلاب، وتذليل أي عقبات تواجههم أثناء الامتحانات، مشيرا إلى أن امتحانات الثانوية الأزهرية تشهد انضباطا عاما بعد الآخر، بسبب الخطة المحكمة التي يتم وضعها من قطاع المعاهد الأزهرية.

وأشار المصدر، إلى أنه يتم عقد مجموعات تقوية بالمعاهد الأزهرية لطلاب الشهادة الثانوية، استعدادا لامتحانات نهاية العام، يحاضر فيها نخبة من أساتذة الأزهر الشريف.

وأعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أمس، تفاصيل ومواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة 2022 – 2023.

اقرأ أيضا:

أسئلة مقالية.. تعرف على تغييرات امتحانات الثانوية العام الجاري عن الماضي؟

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market